أخبار البترولمميز

مجمع سونطراك يستقبل وفدآ من جمهورية الكونغو لبحث إتفاقية مشتركة فى مجال البترول والغاز

 

         كتب هاني الصغير … أستقبل اليوم السيد “توفيق حكار”   الرئيس التنفيذي و المدير العام لسوناطراك وفدآ من كونغوليا يترأسه وزير المحروقات لجمهورية الكونغو، السيد “برونو جان ريتشارد إيتوا” الرئيس الحالي لمنظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك)، حيث تطرق الطرفان خلال اللقاء إلى جوانب عدة تمس مجالات الشراكة بالأخص في مجال البترول والغاز.

          ومن جانبه ناقش الطرفان الخبرة التي يمكن أن تقدمها سوناطراك في ميدان البحث والاستكشاف عن المحروقات وتطوير الحقول، والتكرير، وإنتاج ونقل الغاز والغاز الطبيعي المسال. كما سمحت المناسبة للوفد الكونغولي بالإطلاع على فرص و مجالات التعاون في ميدان التكوين المتخصص بالمعهد الجزائري للبترول التابع لمجمع سوناطراك، حيث أكد الرئيس المدير العام السيد توفيق حكار عن استعداد المجمع لدعم الشريك الكونغولي من خلال التكوين ونقل الخبرة في مجال المحروقات.
        كما أن سوناطراك تسعى لتوطيد العلاقات الاقتصادية بين البلدين وتنفيذ استراتيجية السلطات العمومية الإستثمارية خارج الحدود لاسيما في مجالات الصناعة البترولية والغازية وتحويل ونقل المحروقات.
       كما قام الوفد بعدة زيارات ميدانية قام بها الوفد الكونغولي للمنشآت الصناعية لسوناطراك على مستوى المنطقة الصناعية لأرزيو بالإضافة إلى مركز البحث والتطوير وكذا المعهد الجزائري للبترول ببومرداس، هذه الزيارات واللقاءات مكنت من الإطلاع على الفرص الثرية المتاحة للشراكة المستقبلية بين الطرفين.

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang