مقالات

محسن عليوة يكتب: وبدأ جنى بعض ثمار الصبر..زيادة المرتبات والعلاوات وأكبر حركة ترقيات

ما حدث اليوم أثناء احتفالية يوم المراة المصرية فيما يتعلق بعمال مصر سواء الحاليين أو الذين أحيلوا للتقاعد يُعد بداية حصاد صبر سنوات ما بعد 25 يناير 2011 وما واكبها واعقبها من تدهور فى كثير من المجالات الاقتصادية مما كان له أكبر الأثر على العامل المصرى والاسر المصرية ، وهذا ما يجعل ما حدث اليوم انتصاراً وبادية طيبة لحصاد الصبر خلال الفترة الماضية .

ان اعلان السيد الرئيس عن زيادة الحد الأدنى للأجور من 1200 جنيه الى 2000 جنيه لكل العاملين بالدولة وما يترتب عليه من زيادات أخرى للأجر المتغير يُعد انتصاراً للعاملين بالدولة ويتطلب من الجميع رقابة حقيقية على الأسعار للحد من استغلال بعض التجار منعدمى الضمير من رفع اسعار السلع التى تلتهم هذه الزيادات الغيرمسبوقة .

كما أن أعلان السيد الرئيس منح العاملين بالدولة العلاوة السنوية يقطع الطريق على من يتاجرون بعمالنا لعدم الفهم الصحيح لبعض التصريحات وعدم الاصطياد فى الماء العكر ، وجاءت هذه العلاوة على النحو الذى يخدم العاملين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 7% بحد أدنى 75 جنيه ، وغير المخاطبين بنسبة 10 % بحد ادنى 75 % بل ومنح جميع العاملين بالدولة علاوة استثنائية بقيمة 150 جنيه بما له من أثر على تخفيف بعض المعاناة عن كاهل الأسر .

petro petro petro

كما أن اطلاق السيد الرئيس لأكبر حركة ترقيات للعاملين بالدولة لكل من استوفى المدة البينية اللازمة للترقية حتى 30 يونيو 2019وهذا يُعد معالجة حقيقية لمشكلات الرسوب الوظيفى والتى تظهر بصورة كبيرة فى قطاع البترول .

ولم ينسى السيد الرئيس ابائنا وامهاتنا واساتذتنا الذين علمونا وأكسبونا الخبرات اللازمة لأستكمال مسيرتهم وهم اصحاب المعاشات حيث أطلق سيادته اصلاحاً للمعاشات بزيادة نسبة المعاشات 15% بحد أدنى 150 جنيه مع زيادة الحد الأدنى للمعاش 900 جنيه .

ويوضح إعلان السيد الرئيس زيادة بند الأجور فى الموازة العامة أن هناك خطوات جادة فى إصلاح منظومة الأجور وكل هذه المؤشرات تؤدى الى رفع المعاناة عن كاهل عمال مصر الشرفاء .

تحية حب وتقدير سيادة الرئيس و ننتظر من سيادتكم الكثير وعلى سبيل المثال عودة الاهتمام بأوائل الجامعات وتعيينهم بالدولة لرفع معنوياتهم فهم أمل ومستقبل مصر وانا على يقين بأن سيادتكم ستأمر بذلك ، كما أننا نأمل فى سيادتكم خيراً بفتح باب التعيينات فى القطاعات الهامة فى الدولة لتعويض النقص فى العامالة فى كثير من التخصصات الفنية فى كثير من قطاعات الدولة الهامة ، كما نأمل خيراً فى سيادتكم والحكومة وابناء الشعب مراقبة الاسواق للحد من تلاعب ضعفاء النفوس فى اقوات الشعب الصابر.
شكراً سيادة الرئيس
محسن عليوة
أمين العمال بحزب حماة الوطن

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang