اقتصاد

مذكرة تفاهم بين مجموعة كليوباترا وجامعة النهضة لتمويل منح دراسية بقيمة 7 ملايين جنيه

[ad_1]


وقعت مجموعة مستشفيات كليوباترا مع جامعة النهضة في بني سويف مذكرة تفاهم لتمويل منحاً دراسية لثمانية من الطلبة الراغبين في الدراسة بكلية الطب بجامعة النهضة وذلك بتكلفة إجمالية 7.4 مليون جنيه طوال فترة البرنامج التي تبلغ خمس سنوات، بداية من العام الدراسي 2020/2021، على أن تتحمل مستشفيات كليوباترا 68% من المصروفات الدراسية للطالب الواحد بقيمة 5,032,000 جنيه طوال فترة الدراسة بينما سيقوم كل من الطلبة الفائزين بالمنحة الدراسية بتحمل 10% فقط من قيمة المصاريف الدراسية. وتأتي هذه المبادرة من مجموعة مستشفيات كليوباترا في إطار إيمانها بالمشاركة المجتمعية والاستثمار في التعليم ودعم الكوادر الشابة.


أعربت مجموعة مستشفيات كليوباترا عن سعادته بالتعاون مع جامعة النهضة، مؤكدة أن هذا التعاون البنًاء مع جامعة النهضة يأتي في إطار حرصها على تقديم أجيال جديدة مُسلّحة بمستوى تعليمي رفيع وخبرة عملية متميزة وهو ما ستوفره كلية الطب بجامعة النهضة كإحدى الكليات الناجحة والرائدة في هذا المجال، بالإضافة إلى أهمية تقديم الدعم الطلبة في محافظات الوجه القبلي التي تعد في أمس الحاجة للدعم.


وستتحمل جامعة النهضة 22% من المصاريف الدراسية بقيمة 1,628,000 جنيه على مدار السنوات الخمس، فضلاً عن إعفاء الطلبة من جميع المصروفات الإضافية والزيادات السنوية التي تقوم الجامعة بتطبيقها سنوياً على الطلبة. وسيتيح هذا التعاون مع مستشفيات كليوباترا الفرصة لالتحاق الطلبة الواعدين بكلية الطب وبالتالي تقديم جيل جديد من الأطباء المحترفين في إطار جهود الجامعة في تطوير كلية الطب بالشراكة مع جامعة فيينا الطبية لتقديم أحدث النظم التعليمية.

petro petro petro


ومن المُقرر تشكيل لجنة من تجمع أعضاء من مجموعة مستشفيات كليوباترا وجامعة النهضة للإشراف على عملية اختيار الطلبة الفائزين بهذه المنح الدراسية وفقاً لشروط ومعايير محددة يجب توافرها في الطلبة المتقدمين للحصول على هذه المنح وفي مقدمتها أن يكون الطالب حاصل على مجموع 97% في الثانوية العامة في العام الدراسي 2019/2020 وأن يكون من أبناء إحدى محافظات الصعيد.


من ضمن المعايير أيضاً أن يكون الطالب المتقدم للمنحة في احتياج للدعم المالي للالتحاق بكلية الطب في جامعة النهضة، لذلك يجب أن يتقدم بشهادة تأمين اجتماعي لإثبات حالته الاجتماعية وشهادة لإثبات دخل العائلة وخطاب يشرح فيه الحالة المادية لأسرته حتى تقوم اللجنة بتقييم حالته والتأكد من احتياجه للدعم المادي، كما يجب على الطالب أن يحافظ على مجموع تراكمي 3.4 حتى يضمن استمراره ضمن البرنامج وبالتالي يحصل على التمويل بشكل سنوي.

كليوباترا
 

[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang