اقتصاد

مصادر : تصدير أول شحنة غاز من دمياط الأسبوع الأخير من الشهر الجاري

[ad_1]


رجحت مصادر مسئولة بقطاع البترول، في تصريحات لـ” اليوم السابع ” أن يتم تصدير أول شحنة غاز مسال من دمياط للإسالة خلال الأسبوع الأخير من شهر فبراير الجاري.


 


وكانت مصادر مسئولة بقطاع البترول،  كشفت في تصريحات خاصة لـ ” اليوم السابع ” أنه تم الإنتهاء من تجهيز أول شحنة غاز للتصدير من مصنع دمياط للإسالة استعدادا لتصديرها  قبل نهاية شهر فبراير الجاري موضحة أن حجم تلك الشحنة يتراوح مابين  150 -160 ألف متر مكعب غاز .


 

petro petro petro


وكانت مجموعة إينى الإيطالية للطاقة  أبرمت اتفاقات مع شركة الغاز الإسبانية ناتورجى والشركاء المصريين لتسوية منازعات بخصوص محطة غاز مغلقة تملك حصة بها فى شمال مصر حيث قالت إينى إن الاتفاقات الجديدة ستمهد لإعادة تشغيل محطة الغاز الطبيعى المسال فى مدينة دمياط الساحلية بحلول الربع الأول من العام القادم وبموجب الاتفاق الجديد، تمتلك شركة إيني الإيطالية حصة قدرها 50% في يونيون فينوسا جاس الشركة الإيطالية الإسبانية المشتركة التي كانت تدير المصنع، فيما تستحوذ الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) على 40%، والهيئة العامة للبترول على النسبة المتبقية البالغة 10%.


 


وتمتلك مصر مصانع لإسالة الغاز على البحر المتوسط فى دمياط وإدكو مما يفتح آفاق جديدة نحو تعظيم دور مصر الإقليمى ويساهم فى تحقيق عائدات لصالح الاقتصاد المصرى وتأمين إمدادات الطاقة للسوق المحلى ومشروعات التنمية.

[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang