خدمات توصيل الغاز والسلامة

مصر .. 1.2 مليار دولار استثمارات متوقعة في أنشطة الاستكشاف في خليج السويس

[ad_1]

أعلنت وزارة البترول المصرية تنفيذ خطة عمل طموحة للتوسع في أنشطة البحث عن البترول والغاز وتنمية حقول الإنتاج بمنطقة رأس شقير البترولية بخليج السويس بقيمة 1.2 مليار دولار، وتشمل أيضا الاستمرار في تطوير ورفع كفاءة تطوير البنية الأساسية والتسهيلات الإنتاجية بالمنطقة.
وأوضحت نتائج أعمال شركة بترول خليج السويس “جابكو” التي قدمها الجيولوجي خالد حمدان رئيس الشركة إلى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية المصري أن متوسط الإنتاج من حقولها بمنطقة رأس شقير بلغ نحو 61.7 ألف برميل زيت خام يوميا خلال العام المالي 2018 – 2019، وأن هناك خطة لزيادة الإنتاج من حقول رأس شقير خلال العام المالي الحالي إلى نحو 73 ألف برميل زيت يوميا.
وبحسب وكالة الأنباء “وام”، من المستهدف زيادة ضخ الاستثمارات في حقول رأس شقير من نحو 391 مليون دولار في عام 2018 – 2019 إلى نحو 503 ملايين دولار في عام 2019 – 2020.
ومن المتوقع وصول إجمالي الاستثمارات في عامي 2019 – 2020 و 2020 – 2021 إلى نحو 1.2 مليار دولار للتوسع في أنشطة البحث والاستكشاف والتنمية من خلال حفر 13 بئرا تنموية واستكشافية جديدة وإجراء 12 عملية لإصلاح الآبار وهو مايسهم في الوصول إلى معدلات الإنتاج المستهدفة ودعم الاحتياطيات البترولية.
وفي إطار جهود تطوير وإحلال البنية الأساسية والتسهيلات الإنتاجية لتوفير أعلى درجات الأمن والسلامة بالحقول والحفاظ على كفاءة التشغيل، فقد جرى الانتهاء من تنفيذ عدة مشاريع بكل من حقل أكتوبر ومنطقة رأس بكر والوحدة 101 بمصنع استخلاص الغازات.
ويجري العمل في تنفيذ أربعة مشاريع جديدة تشمل مشروع إعادة تأهيل البنية الأساسية لتسهيلات الإنتاج بمحطة مرجان – 36 إضافة إلى مشروع إحلال شبكة الخطوط البحرية وتطبيق تقنية حقن المياه قليلة الملوحة بحقلي بدري والمرجان لتعظيم إنتاج الزيت الخام.
وذلك فضلا عن المضي في الإجراءات الخاصة بمشروع معالجة مياه الصرف الصناعي بحقول رأس شقير طبقا لأفضل المواصفات والمعايير العالمية بما يسهم في دعم التوافق البيئي.

[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang