أخبار البترول

موجز أخبار النفط اليوم السبت 18 فبراير

شهدت الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، العديد من الاحداث الخاصة، بمجال النفط فى العالم وجاء أبرز هذه الأحداث، سجلت أسعار النفط فى التعاملات الصباحية اليوم السبت 55.73 دولار لخام القياس العالمى مزيج برنت، بينما سجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 53.38 دولار للبرميل فى جلسات التداول الصباحية اليوم السبت .

واستقرت أسعار النفط فى تعاملات الجمعة المسائية،  مع زيادة نشاط الحفر بالولايات المتحدة.

زيادة عدد منصات الحفر البترولية فى الولايات المتحدة الأمريكية

نقلت وكالة أنباء رويترز العالمية، فى تقرير عن شركة بيكر هيوز، أن شركات الطاقة الأمريكية،  زادت عدد منصات الحفر النفطية للأسبوع الخامس على التوالي لتواصل التعافي المستمر منذ تسعة أشهر مع استفادة شركات الحفر من اتفاق منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) بشأن خفض الإنتاج والذي أبقى أسعار الخام فوق 50 دولارا للبرميل منذ أواخر نوفمبر.

وقالت شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة يوم الجمعة إن شركات الحفر زادت عدد المنصات النفطية بمقدار ست منصات في الأسبوع المنتهي في 17 فبراير شباط ليرتفع إجمالي عدد منصات الحفر إلى 597 منصة – وهو أكبر عدد منذ أكتوبر  2015.

وخلال الأسبوع المقابل قبل عام كانت هناك 413 منصة نفط عاملة.

ومنذ أن تجاوزت أسعار الخام 50 دولارا للبرميل للمرة الأولى في مايو أيار بعد تعافيها من أدنى مستوى لها في 13 عاما الذي سجلته في الماضي أضافت الشركات ما إجماليه 281 منصة نفطية في 34 أسبوعا من الأسابيع الثمانية والثلاثين الأخيرة وهو أكبر تعاف منذ أن أدت تخمة معروض النفط العالمي إلى هبوط السوق على مدى عامين منذ منتصف 2014.

تراجع عدد منصات الحفر النفطية الذي تحصيه بيكر هيوز من مستوى قياسي بلغ 1609 منصات في أكتوبر تشرين الأول 2014 إلى أدني مستوياته في ست سنوات عند 316 منصة في مايو أيار مع هبوط أسعار الخام الأمريكي من فوق 107 دولارات للبرميل في يونيو حزيران 2014 إلى قرب 26 دولارا في فبراير 2016.

وجرى تداول الخام الأمريكي في العقود الآجلة عند نحو 53 دولارا للبرميل يوم الجمعة وهو ما يضع تلك العقود على مسار الهبوط هذا الأسبوع للمرة الأولى في خمسة أسابيع مع ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية وزيادة الإنتاج بما يقوض جهود منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) والمنتجين المستقلين لإنهاء تخمة المعروض في الأسواق العالمية.

petro petro petro

ومن المتوقع ارتفاع إنتاج النفط الصخري الأمريكي في مارس آذار بنحو 79 ألف برميل يوميا وهي أعلى وتيرة في خمسة أشهر إلى 4.87 مليون برميل يوميا وهو أعلى مستوى منذ مايو أيار العام الماضي حسبما أظهرت بيانات حكومية يوم الاثنين.

وقال محللون إنهم يتوقعون أن تزيد شركات الطاقة الأمريكية إنفاقها على أنشطة الحفر وتضخ المزيد من النفط والغاز الطبيعي الصخري في السنوات المقبلة وسط توقعات باستمرار صعود أسعار الطاقة.

“البترول الوطنية”توقع عقداً مع جمعية إنجاز الكويت الرعاية لتدريب 1800 طالب فى التعليم التطبيقي

نقلت وسائل اعلام كويتية اليوم السبت أن شركة البترول الوطنية وقعت عقداً مع جمعية إنجاز الكويت، تقدم الشركة في إطاره الرعاية لتدريب 1800 طالب في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.

وأوضحت مدير العلاقات العامة والإعلام في الشركة، خلود المطيري، أن مدة العقد 3 سنوات، يتضمن رعاية «البترول الوطنية» لتدريب الطلبة على مجموعة من المهارات الأساسية التي تساعدهم على النجاح في حياتهم العملية بعد التخرج.

وأكدت المطيري حرص الشركة على إنجاح هذا البرنامج التدريبي المتميز، الذي يسهم في تأهيل الطلبة، وزيادة مستوى الوعي لديهم، بما يمكنهم من التعرف على متطلبات العمل.

من جانبها، أشادت الرئيس التنفيذي لجمعية إنجاز الكويت، رنا النيباري بالتعاون مع «البترول الوطنية»، مقدمة الشكر لمساهمة الشركة في دعم برنامج «كن ريادي» التدريبي، الذي ينقسم إلى 3 مراحل تدريبية، تضم في كل منها 600 طالب، وأشارت في هذا الصدد إلى أن الجهد المشترك هذا يهدف إلى مساعدة أبنائنا الطلبة على التخطيط السليم لمستقبلهم المهني وفق أسس علمية مدروسة ومتطورة.

وزير: العراق يخطط لامتلاك “أسطول كبير” من ناقلات النفط

قال وزير النفط العراقي جبار علي اللعيبي في بيان، اليوم الجمعة، إن العراق يخطط لامتلاك “أسطول كبير” من ناقلات النفط لنقل الخام العراقي إلى الأسواق العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang