أخبار البترول

موجز أنباء البترول اليوم الأربعاء

شهد قطاع البترول العديد من الاحداث الهامة راسهاللقاء المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء، مع المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، بمقر الوزارة فى مدينة نصر، حيث توجه المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، ظهر عصر اليوم الثلاثاء، لمقر وزارة البترول لعقد اجتماع مع المهندس طارق الملا، عقب لقاءه مع وزير التربية والتعليم بمقر وزارته واستعرض معه نظام البوكليت الجديد لامتحانات الثانوية العامة، فى إطار الجولات التى يقوم بها رئيس الحكومة لمقرات الوزراء، لتقييم ومتابعة أداء الوزراء.

عودة شريف اسماعيل لوزارة البترول بعد 16شهر فى رئاسة الحكومة

وقال حمدى عبد العزيز المتحدث الرسمى باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، تعليقا على إعلان شركة كويت إنرجى الكويتية، عن بيع 25% من حقل أبوسنان المصرى لشركة جلوبال كونكت ليمتد، أن الأمر لا يتم إلا بموافقة وزارة البترول المصرية.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع” أن عمليات البيع والتنازل عن حصص فى الحقول هو أمر معتاد فى صناعة البترول، مشددا على أن الشريك الجديد يعمل فى إطار من الالتزام ببنود الاتفاقية الحاكمة للعمل فى الحقل لأنها تعتبر بمثابة القانون المنظم للعمل فى الحقل.

البترول توضح حقيقه بيع”كويت إنرجى”لـ 25% من حقل أبوسنان المصرى

وأكد المهنس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية على حرص قطاع البترول على الاستمرار فى عقد الاتفاقيات البترولية من أجل تكثيف أعمال البحث والاستكشاف عن البترول والغاز لزيادة معدلات الإنتاج والاحتياطىيات

وزيرالبترول:تكثيف أعمال البحث والاستكشاف عن البترول والغاز لزيادة معدلات الإنتاج والاحتياطىيات

petro petro petro

ونقلت وكالة أنباء رويتر العالمية بيان صادر عن مؤسسة البترول الكويتية أعلنت فيه تجديد عقد تخزين ونقل النفط الخام الكويتى مع الشركة العربية لأنابيب البترول (سوميد) لتسهيل تداول (الخام الكويتى) فى السوق المصرى وعمليات التصدير عبر البحر الأبيض المتوسط.

 وقالت المؤسسة فى بيان اليوم الثلاثاء، إن العقد الذى تم تجديده للعام الثالث على التوالى يأتى فى إطار سير المؤسسة نحو تحقيق استراتيجية التسويق العالمى 2030 الهادفة إلى تعزيز وجود دولة الكويت فى الأسواق الواعدة.

بيان رسمى..مؤسسة النفط الكويتية تجدد عقد التخزين مع “سوميد” ولتداولة وتصديرة عبر”المتوسط”

وقال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية فى بيان له اليوم الثلاثاء أن بعد توقيع الاتفاقيتين التى وقعتهما الوزارة مع الهيئة العامة للبترول وشركة صحارى للزيت فإن قطاع يكون قد انتهى من توقيع 76 اتفاقية للبحث عن البترول والغاز مع الشركات العالمية منذ نوفمبر 2013.

وأشار إلى أنه حتى الآن باستثمارات حدها الأدنى حوالى 3ر15 مليار دولار ومنح توقيع حوالى مليار دولار لحفر 319 بئراً.

كم اتفاقية بترولية وقعتها مصر منذ عام 2013 للبحث عن النفط والغاز؟

 

ونقلت وكالة أنباء رويترز العالمية عن الرئيس التنفيذى لشركة أرامكو السعودية ، أمين الناصر، قوله إن الرياض تعمل على زيادة طاقة إنتاج النفط من المستوى الحالى البالغ 12.5 مليون برميل يومًا.

 

 وقال الناصر متحدثًا فى المنتدى الاقتصادى العالمى فى “دافوس”، إن العالم سيكون بحاجة لاستثمار 25 تريليون دولار فى طاقة إنتاج النفط الجديدة خلال السنوات الخمس وعشرين القادمة لتلبية الطلب.

رويترز..رئيس ارامكو السعودية العالم بحاجة لاستثمار 25 تريليون دولار فى طاقة إنتاج النفط الجديدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang