اقتصاد

موجز الاقتصاد اليوم الاثنين 6- 12-2021

[ad_1]


نشر موقع “اليوم السابع” اليوم الأثنين 6- 12-2021 مجموعة من الأخبار الاقتصادية الهامة، ومن بينها أسعار الذهب التي تراجعت في مستهل تعاملات الأسبوع بقيمة 2 جنيه في سوق الصاغة، ليسجل الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر 782 جنيها، بالإضافة إلى مجموعة من الأخبار الأخرى وفقا لما يلي:


 


أسعار الذهب اليوم الاثنين تتراجع جنيهين.. وعيار 21 يسجل 782 جنيها للجرام


شهدت أسعار الذهب اليوم الاثنين مستهل تعاملات الأسبوع تراجعا بقيمة 2 جنيه في سوق الصاغة، ليسجل الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر 782 جنيها بالتزامن مع تراجع طفيف في السعر العالمي للمعدن الأصفر لتسجل أونصة الذهب 1782 دولارا مقابل 1785 دولارا.


 


صادرات الصناعات الهندسية فى أعلى معدلاتها منذ 12 سنة .. تفاصيل


حققت الصادرات المصرية من قطاع السلع الهندسية، معدلات هي الأعلى تقريباً منذ 12 عاما، إذ سجلت قفزة كبيرة خلال أكتوبر من 2021، وفي سياق السطور التالية سنتعرف على تفاصيل ارتفاع صادرات السلع الهندسية خلال 2021 في الفترة من يناير حتى نهاية أكتوبر 2021:


 


مباحثات بين القابضة الكيماوية وشركات بيلاروسيا حول صناعة إطارات السيارات


أكد عماد الدين مصطفى، الرئيس التنفيذى للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، أهمية العلاقات الاقتصادية بين مصر وبيلا روسيا التى تمتلك تقنيات صناعية متنوعة، وبالتالى يمكن التعاون في العديد من المجالات الصناعية من بينها صناعة إطارات السيارات والبويات والكيماويات والأسمدة.


 


ارتفاع المؤشر الرئيسى للبورصة المصرية بنسبة 1% خلال تعاملات جلسة الاثنين


أنهت البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم الاثنين، بارتفاع معظم المؤشرات باستثناء هبوط مؤشر إيجي إكس 70 متساوي الأوزان، وربح رأس المال السوقي نحو 4.7 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 732.287 مليار جنيه.

petro petro petro


 


وزير الاتصالات يكشف سبب تسمية المساعد الذكى للفلاح “هدهد”


كشف الدكتور عمرو طلعت سبب تسمية المساعد الذكى للفلاح “هدهد”، وهو تطبيق للهاتف المحمول باللغة العربية يعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعى لخلق تواصل أكثر فاعلية مع المزارعين من خلال توفير محتوى ارشادى رقمى حول مواضيع تهم المزارعين وأصحاب الحيازات الصغيرة لتمكينهم من الحصول بسهولة على الاستشارات الزراعية والتوجيه السليم.


 


الرقابة المالية تصدر قرارًا بشأن وحدة مراقبي الحسابات..تعرف عليه


أصدر الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، قرارًا رقم 191 لسنة 2021 بتعديل قرار مجلس إدارة الهيئة رقم 50 لسنة 2014، بشأن تنظيم عمل وحدة الرقابة على جودة أعمال مراقبي الحسابات المقيدين لدى الهيئة.


 


“تنظيم الاتصالات”: تطوير خدمات الاتصالات بسيناء بتكلفة أكثر من نصف مليار جنيه


قام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بالبدء في إجراءات رفع كفاءة خدمات الاتصالات الأساسية بشبه جزيرة سيناء، وذلك من خلال تمويل إنشاء وتشغيل محطات التليفون المحمول لـــ30 منطقة عمرانية و4 طرق حيوية بأطوال تصل إلى 112 كيلو متر وبتكلفة إجمالية 513 مليون جنيه، بحيث يتم البدء في تشغيل الخدمات بنهاية شهر يونيو عام 2022.


نائب وزير الإسكان يتفقد مشروعات مدينة العلمين الجديدة


تفقد المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية للمشروعات القومية، مشروعات مدينة العلمين الجديدة لمتابعة سير العمل، يرافقه المهندس وائل سمير، رئيس جهاز تنمية مدينة العلمين الجديدة، ومسئولو الجهاز والمشروعات.

[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang