أخبار البترول

ننشر أسماء أبناء الكبار المعينين فى شركات وزارة الكهرباء

«لا توجد وظائف خالية» عبارة لا تقلق أبناء المسئولين ولا لاعبي الكرة السابقين، إذ أنها صيغت فيما يبدو للمجتهدين «عديمي الواسطة»، حتى في القطاعات الحيوية التي تدر وظائفها رواتب ضخمة، لا وجود لهذه العبارة إلا في قاموس الفقراء وأبنائهم.

وتؤكد ظاهرة واسطة التعيينات أنه لا مجال للكفاءة والخبرة، فإذا كنت تمتلك واسطة، فلا داعي للقلق على مستقبلك، وإذا كنت ناجحا، وليس لديك من يحقق لك حلمك الوظيفي فعليك السكوت، ففي الأسبوع الماضي تفاجأ الرأي العام بتسريب خبر تعيين «شيماء» نجلة الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف وفي شركة «ميدور» أكبر الشركات في قطاع البترول في مصر والشرق الأوسط.

ووفقا لتقرير صحيفة “فيتو “فإن المعينين في قطاع الكهرباء ،فإنه تم تعيين أحمد نجل المهندس أسامة عسران نائب الوزير محاسب في شركة شمال القاهرة للتوزيع منذ 7 سنوات، كما تم تعيين محمد نجل جمال عبد الله نائب رئيس شركة مصر الوسطي لتوزيع الكهرباء للقطاع التجاري.

petro petro petro

والمفاجأة أيضا أنه تم تعيين نورهان نجلة رئيس النقابة العامة للعاملين بالكهرباء الدكتور عادل نظمي، في شركة جنوب القاهرة وهو أمر أثار ضجة كبيرة في العام الماضي، وسط موظفي القطاع.

خداع الجماهير
وأوضحت مصادر، أن الوزارة كذبت على الرأي العام ببيان لتبرير الموقف في ذلك الحين، وأكدت، أنه تم فصل نجلة رئيس النقابة من الشركة، ولكن  الأمر غير صحيح فالجديد هنا والذي لم تعلن عنه الوزارة أنه تم انتدابها إلى صندوق الانتماء الذي يخدم العاملين بقطاع الكهرباء، ولكنها ما زالت على قوة شركة جنوب القاهرة للتوزيع.

وأضافت المصادر ذاتها – أنه تم تعيين محمد نجل المهندس محمود النقيب نائب رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، بالشركة الاستشارية لهندسة محطات القوى الكهربائية”.

نقلا عن صحيفة فيتو

لمتابعة اخبار العاملين فى الكهرباء والعلاوة اليوم اضغط هنا وانضم ويصلك اشعار بالنشر تلقائى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang