اقتصاد

ننشر نموذج الكارت الذكى لمنظومة تكويد الثروة العقارية فى مصر

[ad_1]


تنشر “اليوم السابع” نموذج يوضح الكارت الذكى لأول منظومة تكويد للثروة العقارية في مصر، حيث يعمل الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء على إجراؤه حاليا لاستكمال ما بدأه منذ عام 2017.

كارت الثروة العقارية
كارت الثروة العقارية


 


ويحمل كارت الثروة العقارية كود القراءة السريع “QR كود” يمكن من خلاله التعرف على كافة بيانات الوحدة السكينة أو العقار أو المبنى التى تخصه، ويوفر كافة المعلومات المتعلقة بتاريخ الإنشاء وموقفه من حيث تراخيص البناء والمخالفات.


ويعتبر الكارت الذكي، هو نموذج للكارت الذي تم عمله خلال التعداد الأخير لجهاز الإحصاء عام 2017، وعلى غراره سيتم عمل كارت ذكى جديد للمباني بعد الانتهاء استكمال كافة بيانات مكونات الثروة العقارية في مصر.


ويرأس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء اللجنة العليا المشكلة بقرار من رئيس مجلس الوزراء لحصر الثروة العقارية وتكويد البيانات، وتعكف الدولة على الإسراع في خطوات تطبيق منظومة التحول الرقمي، ومن بينها منظومة تكويد الثروة العقارية في مصر.

petro petro petro


ومن المقرر تعميم لوحات إليكترونية مزودة بكود القراءة السريع “QR كود” لكافة العقارات والمباني والمنشآت الحكومة والخاصة في الفترة المقبلة بعد اكتمال المنظومة، والتي ستشمل أيضا الطرق والميادين.


وتهدف منظومة تكويد الثروة العقارية لحماية ممتلكات الدولة والمواطنين فى مصر، حيث ستؤدى إلى وجود علامات رقمية موجودة على المبانى والشوارع والميادين مصحوبة بكود القراءة السريع “QR كود”، وذلك للتعرف على تلك المبانى والشوارع، وهو ما يحقق نقلة نوعية في مصر في الفترة المقبلة وخاصة التجارة الإليكترونية، وغيرها من الخدمات التى تؤدى خدمات رقمية للمواطنين.


ومع اكتمال هذه الخطة يمكن لأى مواطن يطلب الخدمات مثل الإسعاف أو المطافئ أو التجارة الإليكترونية بإبلاغهم بالرقم الكودى الخاص به، ومن خلال قراءة “QR كود” يمكن لمقدم الخدمة التعرف والتأكد من الموقع المتوجه إليه.

[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang