الغاز والنفط

هل تصبح أمريكا مصدرا صافيا للطاقة؟

هل تصبح أمريكا مصدرا صافيا للطاقة؟

قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الخميس إن من المتوقع أن تصبح الولايات المتحدة مصدرا صافيا للطاقة خلال السنوات العشر المقبلة بفضل ارتفاع صادرات الغاز الطبيعي وتراجع واردات المنتجات البترولية.
وذكرت الإدارة أنه في حين أن الولايات المتحدة ظلت مستوردا صافيا للطاقة منذ عام 1953 إلا أن تراجع واردات الطاقة ونمو الصادرات الذي بدأ على مدى العام الماضي سيسمح بتغيير هذا الاتجاه بحلول 2026.

وفي أواخر 2015 رفعت الحكومة الأمريكية حظرا استمر عشرات السنين على صادرات البلاد من الخام بينما بدأت تصدير الغاز الطبيعي في 2016.

petro petro petro

وقال آدم سيمينسكي مدير إدارة معلومات الطاقة أثناء مؤتمر لعرض توقعات الإدارة السنوية للطاقة لعام 2017 “الولايات المتحدة قد تصبح لها… استقلالية كاملة في الطاقة.”

وقالت إدارة المعلومات في تقريرها إن إجمالي استهلاك الطاقة سيزيد 5 %على الأرجح في الفترة بين 2016 و2040 وفقا للسيناريو الأساسي.

ويشير أكثر الافتراضات تشاؤما بخصوص التكاليف والموارد إلى أن إنتاج الطاقة سيستقر تقريبا في الفترة بين عامي 2016 و2040 بينما يشير أكثرها تفاؤلا إلى زيادة تقارب 50 %خلال تلك الفترة إذا أصبح بالامكان تعزيز الإنتاج بتكاليف أقل.

وقالت إدارة معلومات الطاقة “إجمالي إنتاج الطاقة سيزيد أكثر من 20 %في السيناريو الأساسي للفترة من 2016 إلى 2040 مدفوعا بزيادات في إنتاج النفط الخام والغاز الطبيعي.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang