أخبار البترول

وزير البترول:ما حققناه خلال الـ3 سنوات الماضية يعد قصة نجاح

قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية : ما حققناه خلال الـ3 سنوات الماضية يعد قصة نجاح ووجود الشركاء هنا معنا يؤكد هذا النجاح وما قدمناه من جهد وبذلناه من عطاء يؤتى ثماره ليثبت اننا على الطريق الصحيح ولاستمرار هذا النجاح حرصنا على وضع مشروع لتحديث وتطوير قطاع البترول ويوما ما سيتحقق الحلم لنرى الشركات القابضة والهيئة مثل اى شركة عالمية ناجحة فى مجال البحث والاستكشاف والانتاج بينما يقتصر دور الوزارة على وضع السياسات ومتابعة تنفيذها والامر ليس متروك للحظ او التغيير بسبب تغيير حكومى او تغيير قيادة سياسية .

وأشار جلسة مصر مركز اقليمى لتداول وتجارة الطاقة،فى مؤتمر مصر الدولى للبترول”ايجبس 2017″ أن تأكيد المهندسة سارة رئيس شركة كويت انرجى على استمرار تواجد نشاط شركاتها فى مصر لمدة طويلة يؤكد اننا فى وضع تنافسى ويحفزنا للاستمرار فى تنفيذ ما نفعله واننا على الطريق السليم.  ايضا لابد ان نهتم بجانب هام فى مقومات مركز الطاقة وهو التكرير. فكل ما نقوم به الان هو سبل تحسين الانتاج من الزيت الخام للحفاظ على معدلاته ومنظومة التكرير الحالية لا تساعدنا على توفير كافة احتياجاتنا المحلية من المنتجات البترولية لسد الفجوة بين الانتاج والاستهلاك. لذا وضعنا خطة تكرير استثماراتها 8 مليار دولار بهدف تحديث معامل التكرير وتوسعتها لتعزيز قيمتها المضافة فى المستقبل، من خلال استيراد الخام لتكريره فى المعامل. وهناك مشروعات جديدة لتوسعة الموانىء مثل مشروع شركتى سوميد و سونكر فى العين السخنة وهى مشروعات تساعدنا لتحقيق هدفنا كمركز اقليمى ، كما ننشىء مستودعات للتخزين فى السخنة والبحر الاحمر وتضيف لطاقتنا الاستيعابية من خام وغاز.

petro petro petro

وتابع:”ايضا تحتاج البلاد لمنافذ توزيع اضافية جديدة لتشجيع المستثمرين فى هذا المجال ، فتجارة التجزئة من خلال منافذ او محطات تموين الوقود يشجع المستثمرين على ضخ استثماراتهم” .

وأوضح”أن مصر على الطريق نحو أقامة مركز اقليمى للطاقة ، ووجود الشركات الكبرى فى هذا المؤتمر والعروض التى قدمت دليل على هذا النجاح وان العالم ينظر لمصر نظرة ايجابية ولدينا فرصة طيبة لانجاز ما يلزم لتحقيق ذلك، ولاستكمال هذا علينا مسئولية الاستمرار فى الشراكة ، والشركات الاخرى التى لم يتسنى لهم العمل فى مصر اوجه لهم رسالة ان مصر مكان مناسب وجاذب للاستثمار وهو الوقت المثالى لكم” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang