اقتصاد

وزير البترول: تقديم كامل الدعم لقبرص فى رئاستها لمنتدى شرق المتوسط العام المقبل

[ad_1]


اكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية تقديم كامل الدعم لقبرص فى رئاستها لمنتدى غاز شرق المتوسط خلال العام المقبل اعتبارا من يناير 2022، موضحاً ان هذا الدعم يمتد إلى جهود تطوير حقل افروديت القبرصى والتعاون في ذلك بين شركتي ايجاس وايني ودراسة كافة المقترحات لربطه بمصر.


 


جاء ذلك خلال المباحثات الثنائية التي عقدها الملا مع ناتاشا بيليديس وزيرة الطاقة والتجارة والصناعة القبرصية والتي تناول الوزيران خلالها  عدداً من موضوعات التعاون المشترك فى إطار منتدى غاز شرق المتوسط الذى حقق بتكامل الجانبين مع الدول الأعضاء نتائج متميزة، عزم الوزيران على زيادتها خلال الفترة المقبلة.


 


كما أشاد الوزير بالمقابلات والمحادثات المستمرة التى تجريها فرق العمل من الجانبين والدعم الذى يوليه الرئيسين المصرى والقبرصى وإعطائهما دفعات إيجابية لجهود التقارب وتحقيق الاستفادة المثلى من الموارد الطبيعية التى يمتلكانها.

petro petro petro


 


وأعربت الوزيرة بيليديس عن إعجابها بالتنظيم الرائع الذى شهده الاجتماع السادس لمنتدى غاز شرق المتوسط بالقاهرة والجهود الكبيرة التى بذلت وأسفرت عن تحقيق نتائج ملموسة ومنظمة ومتكاملة.


 


وأوضحت أن قبرص محظوظة لكونها أول دولة تتولى الرئاسة بعد مصر، وأن هناك طموحات كبيرة للمنتدى لإطلاق مبادرات ملموسة وأهداف وخطوات تترجم ما تم الاتفاق عليه فى اجتماعات المنتدى والمباحثات الثنائية المشتركة.


 


ووجهت الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى على الدعم المصرى لقبرص، مؤكدة أن التعاون مفتاح النجاح وأنها ستعمل بالمشاركة مع مصر ودول المنتدى على تحقيق أهدافه والاستفادة من النقاشات المشتركة والأفكار المتميزة والحوارات المثمرة والتى ستمكن المنتدى من التغلب على التحديات التى تواجهه.

[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang