كهرباء وطاقة متجدده

وزير البترول يترأس اجتماع اللجنة العليا لمؤتمر «ايجبس 2020»

[ad_1]

ترأس المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية الاجتماع الثانى للجنة العليا لمؤتمر ومعرض مصر الدولى الرابع للبترول “ايجبس 2020” لمتابعة البرنامج وإجراءات تنظيم المؤتمر الرابع المقرر إقامته خلال الفترة من 11-13 فبراير 2020 تحت شعار “شمال أفريقيا والبحر المتوسط.. تلبية الاحتياجات المستقبلية من الطاقة”.

وأكد الملا أن هناك اهتمام متزايد بهذا المؤتمر وستشمل اعماله كل الموضوعات التى تهم صناعة البترول بوجه عام وأن مشاركه الشركات العالمية فى المؤتمر والمعرض تعد بمثابة نافذة لتبادل الخبرات والتعرف على التكنولوجيات الحديثة التى تشهدها صناعة البترول فى مختلف مجالاتها. 

وأشار الملا أن انعقاد المؤتمر يعد بمثابة منصة للتعرف على نتائج الاعمال المتميزة وقصص النجاح التى شهدها قطاع البترول خلال الفترة الاخيرة بما يفتح آفاقاً جديدة لجذب الاستثمارات العربية والاجنبية، فضلا على ان المؤتمر فرصة جيدة لاستعراض الإجراءات التى اتخذتها مصر للتحول إلى مركز اقليمى لتداول وتجارة الغاز والبترول.

ويشهد المؤتمر هذا العام زيادة فى عدد الدول المشاركة لتصل إلى 60 دولة مقابل 53 دولة فى مؤتمر عام 2019، بالإضافة إلى زيادة عدد الاوراق البحثية إلى أكثر من 800 ورقة بحثية مقابل حوالى 700 فى العام السابق، فضلاً عن عقد 36 جلسة فنية.

petro petro petro

وتتضمن نسخة هذا العام جلسات متخصصة حول الاستثمار والتمويل فى شتى مجالات الصناعة البترولية، إلى جانب التركيز فى جلسات النقاش على الامن والسلامة والصحة المهنية فى قطاع الطاقة ودور المرآه فى قطاع البترول وتخصيص جوائز للعناصر النسائية المتميزة بقطاع البترول، بالإضافة إلى جوائز المنشآت المتميزة فى الامن والسلامة والصحة المهنية.

ويهتم المؤتمر بموضوع التحول الرقمى فى صناعة البترول والتعرف عن قرب على التقدم الذى حققته الشركات العالمية وتطبيقاته فى فروعها بمصر.

وحضر الاجتماع رؤساء شركات البترول العالمية الراعية للمؤتمر وقيادات وزارة البترول ورؤساء هيئة البترول والشركات القابضة ومسئولى شركة دى ام جى العالمية المسئولة عن تنظيم المؤتمر.



[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang