اقتصاد

وفد رجال أعمال يمنيين يزور محافظة السويس لبحث الفرص الاستثمارية

[ad_1]


زار وفد من رجال الأعمال اليمنيين والسفير اليمنى بالقاهرة الدكتور محمد مارم ورئيس مجلس الأعمال التجارى محمد المجاهد بزيارة محافظة السويس والتقوا مع محافظ السويس اللواء عبدالمجيد صقر، لبحث فرص الاستثمار فى المحافظة وسبل تطويرها، وشارك فى اللقاء الدكتور عبدالله رمضان نائب المحافظ وخالد سعداوى السكرتير والعميد إيهاب سراج الدين السكرتير العام المساعد. وفق بيان للسفارة اليمنية .


 


ومن جانبه، ثمن المحافظ عمق العلاقات الودية بين البلدين الشقيقين علي مر العصوروالعلاقات الثانية بينهما، مؤكدا على عراقة وتاريخ دولة اليمن وسماحة وكرم شعبها المناضل.


 


 


وأكد المحافظ على تعزيز الشراكة والتعاون المتبادل بين البلدين، مشيرا إلى أن الموقع الاستراتيجى لمحافظة السويس والتى يتميز بعبقرية المكان الذى يتوسط دول العالم ويطل على خليج السويس وفرص الاستثمار المتاحة بها ووجود قناة السويس شريان التجارة العالمى، مضيفا أن المحافظة تتميز بوجود خمس موانئ مختلفة النشاط منها ميناء صيد وميناء للبترول وميناء السخنة وميناء بورتوفيق وميناء الأدبية ومنطقتين اقتصاديتين قريبتين من الموانئ.


 

سفير اليمن يسلم درع تكريم للمحافظ
سفير اليمن يسلم درع تكريم للمحافظ


 


وأشار المحافظ إلى أن محافظة السويس تتميز ببنية تحتية قوية وشبكة طرق عملاقة تتحمل جميع أنواع الشاحنات ومحاور تربط المحافظة بالعاصمة الإدارية الجديدة والمحافظات المجاورة.


 


 


ومن جانبه، أكد سفير اليمن بالقاهرة الدكتور محمد مارم أن مصر تشهد فى المجالات الاقتصادية والصناعية والتنموية غير مسبوقة ومن بين المحافظات التى تشهد ذلك السويس التى شرفت بزيارتها اليوم معربا عن رغبته فى اللحاق والمشاركة فى الثورة الصناعية والاقتصادية التى تقوم بها الدولة المصرية وتوطيد العلاقات المصرية اليمنية بإقامة عدد من المشروعات الاستثمارية فى مجال الصناعات الغذائية ومواد البناء وغيرها من الأنشطة لسد حاجة المواطن اليمنى والمصرى وفتح أسواق جديد خارج البلاد.


 

petro petro petro
الوفد اليمنى فى السويس
الوفد اليمنى فى السويس


 


وثمن السفير مارم أن ما تقدمه مصر الشقيقة حكومة وشعباً من تعاون ودعم لأبناء الجالية اليمنية المتزايد عددها نتيجة الظروف التى تعيشها بلادنا، مؤكداً بأن مواقف مصر العروبة فقد كانت ولا تزال دائمة سباقة للدولة اليمنية وشعبها.


 


 


 


ودعا السفير مارم بقية رجال الأعمال اليمنيين فى مصر الاستثمار وزيادة التبادل التجارى، مؤكدا على أن السويس مناخ طيب للاستثمار الجاد لوجود مقومات كثيرة بها تساعد على مناخ قوى للاستثمار فى العديد من المجالات.


 


 


وفى نهاية اللقاء قدم المحافظ درع محافظة السويس للسفير اليمنى تقديرا وإعزازا للزيارة الكريمة وقدم السفيراليمني درع السفارة اليمنية بالقاهرة للسيد محافظ السويس، كما قدم رئيس مجلس الاعمال اليمني في مصر درع المجلس للواء عبد المجيد صقر محافظ السويس والدكتورعبد الله رمضان نائب المحافظ، وقدم رجال الأعمال طلباتهم واستعدادهم الجاد للاستثمار فى محافظة السويس فى مجالات، مؤكدين على حبهم لمصر والعلاقات القوية بين البلدين الشقيقين منذ سنوات طويلة . 


 


 


 أكد سفير اليمن بالقاهرة الدكتور  محمد مارم أن مصر تشهد فى المجالات الاقتصادية والصناعية والتنموية غير مسبوقة ومن بين المحافظات التى تشهد ذلك السويس التى شرفت بزيارتها اليوم   معربا عن رغبته في اللحاق والمشاركة في الثورة الصناعية والاقتصادية التي تقوم بها الدولة المصرية وتوطيد العلاقات المصرية اليمنية باقامة عدد من المشروعات الاستثمارية في مجال الصناعات الغذائية ومواد البناء وغيرها من الانشطة لسد حاجة المواطن اليمني والمصري وفتح اسواق جديد خارج البلاد وفق بيان صحفى.


 


وثمن السفير مارم ان ما  تقدمه مصر الشقيقة حكومة وشعباً من تعاون ودعم لابناء الجالية اليمنية المتزايد عددها نتيجة الظروف التي تعيشها بلادنا، مؤكداً بأن مواقف مصر العروبة فقد كانت ولا تزال دائمة سباقة للدولة اليمنية وشعبها.


 


ودعا السفير مارم بقية رجال الأعمال اليمنيين في مصر للاستثمار وزيادة التبادل التجاري ، مؤكدا علي أن السويس مناخ طيب للاستثمار الجاد لوجود مقومات كثيرة بها تساعد علي مناخ قوي للاستثمار في العديد من المجالات .

[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang