اقتصاد

وكالة “نوفا” الإيطالية: الاستثمار ومكافحة الإرهاب يتصدران أجندة الرئيس السيسي خلال زيارته لعمان والإمارات

القاهرة- وكالة نوفا

الترويج للاستثمار فى مصر نشاط لا يقتصر على مؤسسة بعينها، فكل المؤسسات من الهيئة العامة للاستثمار مرورا بالوزارة حتى رئاسة الجمهورية لا يفوتون فرصة الترويج وجذب الاستثمار الأجنبي المباشر للبلاد، الأمر الذي كان جليا فى اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي برجال الأعمال العمانيين فى وقت مبكر اليوم الثلاثاء قبل مغادرته مسقط متجها للإمارات.

 

ونشرت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء نقلا عن بيان رئاسي، أن الرئيس السيسي التقى اليوم بمقر إقامته بمسقط مجموعة من كبار رجال الأعمال العمانيين، فى حضور على بن مسعود السنيدى وزير التجارة والصناعة ويوسف بن علوى بن عبد الله وزير الشئون الخارجية من الجانب العُمانى، ومن الجانب المصري سامح شكرى وزير الخارجية والمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة وهالة السعيد وزيرة التخطيط.

 

وأشار الرئيس السيسي ما يوفره السوق المصرى من فرص استثمارية كبرى فى ضوء التقدم المحرز على صعيد الإصلاح الاقتصادي والمالى، وتطوير البنية الأساسية وتنويع مصادر الطاقة، فضلاً عن الإجراءات التي تم اتخاذها لتوفير مناخ جاذب للاستثمارات، إلى جانب المشروعات القومية الكبرى.

petro petro petro

 

وعزا الرئيس، الذي يتوقع أن يفوز بفترة رئاسية ثانية فى الانتخابات المقررة نهاية مارس المقبل، ما تشهده بلاده من انجازات وتقدم فى مختلف المجالات إلى رغبة وإرادة الشعب المصرى وإصراره على تحقيق التقدم والنمو والحفاظ على الاستقرار.

 

وقالت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء إن النشاط الملحوظ لمؤسسات الدولة المصرية يأتى بالتزامن مع إطلاق وزارة الاستثمار والتعاون الدولى حملة جديدة للترويج للاستثمار عبر فيديو ترويجي يظهر فيه رجل الأعمال البارز المهندس نجيب ساويرس رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للاتصالات.

 

ويقول ساويرس، فى الفيديو، “إنه لا يوجد احسن من الوقت الحالى للاستثمار في مصر، حيث أن العائد بها من أعلى العوائد مقارنة بالدول الأخرى”، مشيدا بقانون الاستثمار الجديد الذي رأى أنه يساهم في القضاء علي البيروقراطية والقوانين المكملة له تشجع المستثمرين علي زيادة ضخ استثمارات جديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang