اقتصاد

1,6 مليار دولار استثمارات لتطوير البنية المعلوماتية والإنترنت


قالت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الأربعاء 23 اكتوبر، إن إجمالي الإنفاق على استثمارات تطوير البنية التحتية المعلوماتية في مصر يبلغ 1.6 مليار دولار، وذلك لتطوير الإنترنت والوصول إلى سرعات تصل إلى 20 ميجابت بنهاية العام الجاري، وزيادتها لتصل إلى 40 ميجابت بحلول 2020.

وأشارت الوزارة ، خلال مشاركتها في ندوة نظمتها مساء أمس الجمعية المصرية اللبنانية بعنوان “التحول الرقمي الطريق إلي النمو الإقتصادي” ، إلى تسارع معدلات النمو بقطاع الاتصالات المصري لتصل إلى 16 % بنهاية العام 2018 – 2019 مقابل نمو سجل 12 % في العام السابق عليه، فيما سجلت 23 % نموا في الاستثمارات بالقطاع.

وأوضحت الوزارة أنه تم البدء بمحافظة بورسعيد في تطبيق منظومة الخدمات المميكنة للمواطنين، حيث تم ربط المباني الحكومية كافة بالمحافظة عبر شبكة من الألياف الضوئية، وربط 800 موقع حكومي بشبكة الألياف الضوئية وميكنة الخدمات، حيث تم إطلاق 18 خدمة في شهر يوليو الماضي تلاها 25 خدمة في سبتمبر، وخلال أكتوبر الجاري سيتم إطلاق 34 خدمة، وبنهاية العام سيكون هناك أكثر من 170 خدمة مميكنة بالمحافظة.

وأضافت أنه لتعميم هذا الأمر على كافة محافظات الجمهورية، فهي بحاجة إلى استثمارات تصل إلى 8 مليارات جنيه لتوصيل 33 ألف جهة حكومية موزعة على 27 محافظة بشبكة الألياف الضوئية، مشيرة إلى بدء ميكنة خدمات المرور والتموين والتوثيق في 27 محافظة اعتبارا من يناير 2020، وتطبيق المرحلة الثانية من منظومة التأمين الصحي الجديدة بالاسماعلية والسويس والأقصر وأسوان.

وكشفت أن الحكومة تستهدف ميكنة 3 خدمات علي مستوي الجمهورية نهاية يناير 2020 وتشمل تقديم جميع الخدمات المرورية بخلاف الفحص الفني للسيارات بجانب اطلاق خدمات التوثيق والتوكيلات بالاضافة إلي خدمات التموينية.

ونوهت إلى أنه سيتم البدء في تطبيق مشروع كارت الفلاح فى محافظتي بورسعيد والغربية كمرحلة أولي وسيتم تطبيقه على جميع المحافظات خلال 24 شهرا، مشيرة إلى أنه بتطبيق المشروع وتعميمه سيتيح خريطة معلوماتية عن الزراعة فى مصر ويقضي علي التعدي على الاراضي الزراعية والممارسات الخاطئة في الحصول على الدعم الحكوم بغير وجه حق.




Source link

Smiley face

Smiley face
ليصلك جديدنا أكتب بريدك:

ضع إيميلك ليصلك كل جديد:

Delivered by FeedBurner

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق