اقتصادمميز

قضى الأمر..المالية تحسمها وتعلن العاملين المستبعدين والمستفيدين من صرف العلاوات الدورية بدون حد أقصى

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية أن الوزارة تعكف على إعداد منشور عام، بقواعد صرف العلاوات الدورية تمهيدا لاصدارة قريبا.

أولاً: العاملين المستفيدين من صرف العلاوات الدورية من المخاطبين بقانون الخدمة المدنية

واشار إلى أن العلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية ستمنح للعاملين الدائمين، أو المؤقتين، أو ممن يتقاضون مكافآت شاملة، والتى سيتم تمويلها من الخزانة العامة للجهات العامة التى تحصل على مخصصات مالية من الموازنة العامة .

ثانيا:العاملين المستفيدين من صرف العلاوات الدورية من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية

ونوه إلى أنه يتم أيضا إصدار قواعد صرف العلاوة، لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، تنص على استحقاق العلاوة من أول يوليو ٢٠١٨، على أن تصرف بنسبة ٧٪، من الأجر الوظيفي، أو المكافأة الشاملة المستحقة للعامل، فى ٣٠ يونيو ٢٠١٨، أو عند التعيين، لمن يُعين بعد هذا التاريخ، بدون حد أدنى أو أقصى.

العاملين المستبعدين من صرف العلاوة

وأوضح أنه حدد القرار عدة فئات من العاملين لن تستفيد من العلاوة، وهم العاملون بالخارج، فيما عدا من يعتبر عملُهم بالخارج امتدادًا لعملهم الأصلى، والمعارون للعمل خارج البلاد، والحاصلون على إجازة خاصة بدون مرتب، ومـن لا يتقاضــى مرتبه فـى الداخـل، من العامليـن الموجوديـن بالخـارج فى إجازات خاصة أو إجازات أو منح دراسية أو بعثات، وذلك طوال فترة الإجازة، أو المنحة أو البعثة، على أن تصرف لهم عند العودة، اعتبارًا من تاريخ تسلمهم العمل بمصر.

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang