اقتصاد

42.78 دولار لبرميل برنت.. تعرف على أسعار النفط بالأسواق العالمية



سجلت أسعار النفط 42.78 دولار للبرميل وذلك لخام القياس العالمي برنت عند التسوية أمس الجمعة منخفضا بمقدار 75 سنتا، أو ما يوازي 1.7%، وسجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 40.13 دولار للبرميل منخفضا بمقدار 99 سنتا، أو ما يوازي  2.4%.


 


وقالت وكالة الطاقة الدولية، الخميس الماضي، إن من المستبعد أن يتلقى الطلب العالمي على النفط دفعة كبيرة من توزيع لقاحات لمنع الإصابة بكوفيد-19 قبل وقت متأخر من 2021، في وجهة نظر من المرجح أن تثبط مكاسب أسعار النفط التي حققتها منذ الإعلان عن إحراز تقدم بشأن لقاح للفيروس في وقت سابق من الأسبوع الجاري.


 


وقالت الوكالة في تقريرها الشهرى “من السابق لأوانه جدا القول كيف ومتى ستسمح اللقاحات باستئناف الحياة الطبيعية. في الوقت الراهن، توقعاتنا لا تتنبأ بتأثير كبير في النصف الأول من 2021. 


 


وارتفعت مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام على غير المتوقع الأسبوع الماضى، بينما هبط مخزون البنزين ونواتج التقطير، حسبما ذكرته إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أمس الخميس، وزاد مخزون الخام 4.3 مليون برميل على مدار الأسبوع المنتهى فى السادس من نوفمبر، بينما توقع المحللون في استطلاع أجرته رويترز انخفاضه 913 ألف برميل وفقا لرويترز. 


 


وتراجعت مخزونات الخام بنقطة التسليم فى كاشينج بولاية أوكلاهوما 518 ألف برميل الأسبوع الماضى، وانخفض استهلاك الخام بمصافي التكرير 105 آلاف برميل يوميا على مدى الأسبوع، وانخفضت مخزونات البنزين الأمريكية 2.3 مليون برميل، بينما توقع المحللون فى استطلاع رويترز تراجعا لا يزيد على 263 ألف برميل.


 


Source link

petro petro

زر الذهاب إلى الأعلى