أخبار البترول

حصاد 24 ساعة بترول .. تصريحات رئيس بتروتريد .. ضم العلاوة للمرتب الأساسى .. تحقيقات المتهمين بالتعاون

شهدت مصر وقطاع البترول على مدار 24ساعة الماضية العديد من الأحداث الهامة،التى شغلت بال العاملين والمواطنين وفيما يلمى تذكرة بأهم الأخبار التى حدثت خلال 24 ساعة ماضية، و جاء على رأسها تصريحات الدكتور محمد معيط نائب وزير المالية لشئون الخزانة لصحيفة الأهرام الرسمية، أن الوزارة تقوم بإصدار منشور عام بقواعد وضوابط صرف العلاوة الدورية التى وافقت لجنة القوى العاملة بالبرلمان” على صرفها بنسبة 10%، بجانب شروط الجمع بين العلاوة الدورية للعاملين وعلاوة المعاشات.

وأشار  فى تصريحاته “للأهرام”،  أنه سيتم ضم هذه العلاوة الدورية للمرتب الاساسى فور إقرارها وليس بعد 5 سنوات كما كان يحدث من قبل، وذلك لتحسين دخول المواطنين والتيسير عليهم، موضحا أنه سيتم صرف العلاوة الاجتماعية الجديدة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية فور إقرارها من البرلمان مشيرا إلى وجود مخصصات متاحة بالموازنة العامة للدولة لعام 2016/2017 لتمويل هذه العلاوة والتى تقدر تكلفتها بنحو 3 مليارات جنيه.

 

وتابع:”الوزارة ستخاطب الجهات المعنية بصرف العلاوة الدورية لتحديد احتياجاتها التمويلية لصرفها بحيث يتم تحويل تلك الاموال لها فور إقرار القانون من الرئيس”.

 

وحول علاوتى 2011 و2012، أكد ان علاوة 2011 تم بالفعل ضمها للمرتب الاساسى من اول يوليو 2016 ، فى حين سيتم ضم علاوة 2012 للمرتب الاساسى فى اول يوليو المقبل طبقا لقانونى منح العلاوتين، وهو ما يسهم فى تعزيز دخول المواطنين من العاملين بالجهاز الادارى للدولة حيث يستفيد من هذا الضم جميع العاملين بالدولة سواء من الخاضعين لقانون الخدمة المدنية وغير الخاضعين له ايضا.

ننشر تحقيقات النيابة العامة مع المتهمين فى قضية التعاون للبترول

وذكرت تقارير اعلامية رسمية تفاصيل تحقيقات النيابة العامة بالسويس مع المتهم “أ. ع” مدير عام بشركة الجمعية التعاونية للبترول بالسويس، والمتهم بالحصول على أموال من مواطنين لتعينهم بالشركات التابعة للهيئة العامة للبترول، والذى تسبب المتهم خلال قيامة بجمع أموال الضحايا من المواطنين إلى قيام أسر ببيع كل متا تملكه من ذهب وأثاث منزل لكى يحصل أبنائها على وظيفة.

واستمرت التحقيقات مع مدير عام السلامة والصحة المهنية بشركة الجمعية التعاونية للبترول بالسويس لمدة 10 ساعات، داخل النيابة العامة بمجمع محاكم السويس، وتم مواجهة المتهم بالتسجيلات الخاصة به والمستندات التى تكشف تفاصيل جريمة الرشوة.

وكشفت تحقيقات النيابة وتحريات هيئة الرقابة الإدارية بالسويس، أن المتهم قام بتكوين شبكة من أجل الاستيلاء على أموال المواطنين عن طريق إيهام المواطنين بقدرته على تعينهم بالشركات البترولية التابعة للهيئة العامة للبترول، وأنه يوجد مساعد له فى هذه الشبكة يدعى “رضا” كان يعتمد عليه فى تحصيل الرشوة المالية من المواطنين الراغبين فى تعيين ابنائهم بالشركات البترولية.

وأكدت التحقيقات، على أن المتهم حصل خلال الفترة الماضية على رشاوى مالية من 25 شخصًا، لتعيين رجال وسيدات بالشركات البترولية، وكان يحصل من كل شخص على مبلغ مالى يتراوح بين 80 ألف و120 ألف جنيه رشوة مقابل التعيين.

وكشفت التحقيقات بالنيابة العامة وتحريات الرقابة الإدارية، أن المتهم والشبكة التى كونها كانوا يقومون بإيهام الأشخاص من يدفعون الرشوة المالية أنه سيتم تعينهم، وكانوا يقومون بأخذ الراغبين للتعيين إلى مستشفيات بالقاهرة من أجل أن يقوموا بالكشف الطبى بمعاونة أشخاص بهذه المستشفيات حتى يتأكد من دفع الرشوة المالية أنه بالفعل سيتم تعينه ويحصل على الوظيفة، وبذلك يستطع المتهم أن يحصل على المبلغ المالى المتفق عليه مقابل الوظيفة كاملا ثم يتهرب بعد ذلك من الراغبين بالتعيين بعد أن يحصل منهم على الأموال.

وأكدت التحقيقات والمستندات، على أن المدير المتهم بالقضية كان دائم الحرص من خلال مواقع التواصل الاجتماعى على نشر صور له تجمعه مع مسئولين بشركات بترولية لكى يؤكد للأشخاص الذى يحصل منهم على أموال أنه شخص صاحب نفوذ ويستطيع تعينهم بالشركات البترولية.

وأكدت شهادة الشهود بالقضية، أن أسر قامت ببيع كل ما تملك من ذهب وغيرة من أشياء ثمينة وما يدخرون من أجل أن يحصل أبنائهم على الوظيفة بشركة بترولية، خاصة أن المتهم والشبكة التى تعمله معه كانوا يقومون بايهام المواطنين أنهم يدفعون الأموال لشخص موثوق به وصاحب مركز هام بشركة بترولية، وأنه يستطيع بكل يسر أن يقوم بتعيين أبنائهم بالشركات.

petro petro petro

وقال مصدر بالنيابة العامة بالسويس، إن عدد ممن قاموا بدفع مبالغ مالية للمتهم قاموا بتقديم إيصالات أمانة موقع عليها المدير العام بالشركة البترولية بالمبالغ التى حصل عليها منهم، وكان يوقع على عدد من إيصالات الأمانة للأشخاص كضمان لهم أنهم بالفعل سيقوم بتعينهم فى الشركات البترولية.

كانت النيابة العامة بالسويس بإشراف المحامى العام لنيابات السويس قررت حبس ” أ. ع ” مدير عام بشركة الجمعية التعاونية للبترول بالسويس لمدة 4 أيام لاتهامه بتلقى رشوة مالية من مواطنين مقابل توظيفهم بالشركات التابعة للهيئة العامة للبترول.

كما أصدرت النيابة العامة قرارًا بضبط وإحضار 4 متهمين آخرين قاموا بمساعدة المتهم على الحصول على الرشاوى المالية.

يذكر أن مكتب الرقابة الإدارية بالسويس تحت إشراف اللواء باسم السبكى، مدير مكتب الرقابة فى السويس قاموا بإجراء تحريات موسعة كشفت قيام موظفين بالشركة بتقاضى رشوة مقابل تعيين مواطنين.

ننشر نتائج جمعية فجر المصرية للغاز الطبيعى بعد اعتمادها من وزير البترول

استعرض المهندس أحمد محمود رئيس شركة فجر المصرية نتائج الأعمال خلال عام 2016 ، حيث أوضح أن شركة فجر الأردنية المصرية المملوكة بالكامل لشركة فجر المصرية تمتلك شبكة للغاز الطبيعى بطول 430 كيلو متر تمتد من العقبة جنوباً وحتى الحدود الأردنية السورية شمالاً ، وقامت بتنفيذ عدد من مشروعات توصيل الغاز فى الأردن بمشاركة شركات قطاع البترول المصرى والتى شملت توصيل الغاز إلى 9 محطات توليد كهرباء ، وجارى الانتهاء من توصيل الغاز إلى محطتى توليد الكهرباء الحسين الحرارية والسمرة(المرحلة الرابعة) وتقوم شركة بتروجت بأعمال التصميمات والتنفيذ ، كما قامت الشركة بالتعاقد على تنفيذ مشروع ربط أنظمة الاسكادا بين شركة غاز الشرق وفجر ، ومشروع تركيب نظام مراقبة بالكاميرات لمتابعة تشغيل خط الغاز العربى .

وأضاف أنه جارى حالياً إعداد الدراسات اللازمة بالتعاون مع شركة غاز مصر لتوصيل الغاز الطبيعى للمنازل والأنشطة التجارية بمدن العقبة وعمان والزرقاء ، والتعاقد مع شركة الكهرباء الوطنية الأردنية لشراء وبيع الغاز المسال لتزويد الصناعات الأردنية بحوالي 70 مليون قدم مكعب غاز يومياً ، بالإضافة إلى دراسة إنشاء شبكة من محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعى بالأردن بالتعاون مع شركة غازتك ، وأشار إلى أنه تم توقيع مذكرة تفاهم مع شركة “ويسترن فالكون” الأمريكية لتقديم تكنولوجيا تبطين مواسير آبار البترول والغاز بالسوق المصرى .

بتروتريد:تحويل عدادات الغاز الطبيعى لمسبق الدفع .. ودفع الفواتير فى منافذ “أمان”

أكد المحاسب جمال خليف، رئيس شركة الخدمات التجارية البترولية “بتروتريد، أن الشركة ستتوجه لتركيب عدادات غاز ذكية مسبقة الدفع بنفس نظام عدادات الكهرباء وذلك للتعاقدات الجديدة للغاز مشيرا إلى أن الشركة تدرس وتناقش حاليا بالتنسيق مع هيئة البترول و الشركة القابضة للغازات الطبيعية “أيجاس”، والهيئة العربية للتصنيع، لضمان الأمان للعدادات الجديدة.

وفيما يخص العدادات القديمة للعملاء الحاليين ، قال رئيس شركة بتروتريد فى تصريحات صحفية،أن عددهم يبلغ 5 ملايين عميلما بين قطاع منزلى وتجارى وصناعى، و إنه سيتم تحويلهم إلى استخدام العدادات الذكية على مراحل متتالية.

وأشار أنه الشركة تهدف من وراء العداد مسبق الدفع التغلب والقضاء على مشاكل القراءات الخاطئة ، التى تحدث مع بعض المستهلكين، إضافة إلى تحقيق سياسة الدولة بشأن ترشيد الطاقة.

وفيما يخص التحصيل الإلكترونى ، اوضح أن الشركة قد وقعتيوم  الثلاثاء عقدا لتحصيل فاتورة استهلاك الغاز الطبيعى إليكترونيا، لجميع عملائها بالقطاع الخاص والتجارى والمنزلى والصناعى من خلال منافذ شركة أمان، بما يسهل على المواطن والشركة عمليات دفع الفاتورة.

ونوه إلى أن  إجمالى المبالغ التى تحصلها الشركة عن استهلاك الغاز يتراوح ما بين 12 إلى 18 مليار جنيه سنوياً، مشيرا إلى أن عدد العملاء يتزايد بشكل سنوى نحو 10%، بما يتراوح ما بين 500 – 600 ألف عميل سنويا.

 لمتابعة اهم الأخبار دائما اضغط هنا

 ض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang