أخبار البترول

ننشر أسماء أبناء الوزراء والمشاهير والقيادات المعينين فى شركات البترول

«لا توجد وظائف خالية» عبارة لا تقلق أبناء المسئولين ولا لاعبي الكرة السابقين، إذ أنها صيغت فيما يبدو للمجتهدين «عديمي الواسطة»، حتى في القطاعات الحيوية التي تدر وظائفها رواتب ضخمة، لا وجود لهذه العبارة إلا في قاموس الفقراء وأبنائهم.

وتؤكد ظاهرة واسطة التعيينات أنه لا مجال للكفاءة والخبرة، فإذا كنت تمتلك واسطة، فلا داعي للقلق على مستقبلك، وإذا كنت ناجحا، وليس لديك من يحقق لك حلمك الوظيفي فعليك السكوت، ففي الأسبوع الماضي تفاجأ الرأي العام بتسريب خبر تعيين «شيماء» نجلة الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف وفي شركة «ميدور» أكبر الشركات في قطاع البترول في مصر والشرق الأوسط.

تعيين نجلة وزير الأوقاف أثار غضب الكثيرين لا سيما وأن هناك آلاف الخريجين من هندسة البترول عاطلون عن العمل ولا يجدون نصف الفرصة التي حصلت عليها نجلة الوزير.

قائمة الأسماء وفقا لما تم التوصل اليهم

القائمة تضم أسماء المشاهير ونجوم المجتمع والوزراء ورؤساء الشركات وقيادات الوزارات المعينين في كبرى الشركات وتضم مشاهير الرياضة والسياسة ورؤساء شركات، والوزراء السابقين وغيرهم ومعظمهم تم تعيينهم في فترة تولي سامح فهمي وزارة البترول وحتى الحالي المهندس طارق الملا.

 

شركة “ميدور” الأكبر في قطاع البترول، تم تعيين نجل عائشة عبد الهادي وزيرة القوى العاملة الأسبق بها ويدعي ” محمد أحمد عاطف” ويشغل أمانة سر مجلس إدارة شركة ميدور، كما تم تعيين نجلة المهندس محمد شعيب رئيس شركة إيجاس السابق وتدعي “زينب” في نفس الشركة، بالإضافة إلى تعيين نجلة مدير مكتب وزير البترول المهندس طارق القلاوى.

ووفقا لما نشرته صحيفة “فيتو” فإنه فى شركة “إنبي”، عينت المهندسة هدي خاطر مساعد رئيس شركة إيجاس التي أحيلت على المعاش نجلتيها أيضا وتعيين نجلة المهندس محمد طاهر وكيل أول وزارة البترول لشئون التخطيط والمشروعات بالشركة تخصص محاسبة، كما تم تعيين أيضا نجل المهندس عاطف حسن رئيس شركة بترول بلاعيم ويدعي “عمر”.

وعين المهندس وجيه الجيشي رئيس شركة صان مصر نجله في جاسكو، ونجل المهندس أمل العليمي رئيس شركة بتروتريد السابق في غاز مصر، كما قام المهندس محمد الشيمي وكيل أول وزارة البترول لشئون المشروعات بتعيين نجله في شركة إنبي، وابنته في شركة جاسكو.

واحتل نجوم الرياضة الصدارة في التعيينات – وفقا لمصادر بالبترول –تم تعيين اللاعب خالد بيبو بشركة جاسكو في فترة المهندس سامح فهمي وزير البترول الأسبق وتحديدا في عام 2008 وتوليه منصب مدير إدارة إعلام الشركة وتدريب نادي الشركة، وتعيين حسام البدري المدير الفني للنادي الأهلي في نادي تابع لشركة بتروجت، وتعيين الكابتن ربيع ياسين في إيجاس.

كما تم تعيين شقيق المهندس كمال الجنزوري رئيس الوزراء السابق في شركة بتروتريد، وتعيين إيمان نجلة صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى السابق في عهد الرئيس الأسبق مبارك، وذلك في خدمات البترول الجوية” PAS”، وتعيين محمد السنباطي زوج نجلة فخري عيد رئيس شركة إنبي السابق وذلك في إدارة القياس والتحكم بالشركة.

لمتابعة أخبار العلاوة اليوم اضغط هنا وانضم ويصلك اشعار بالنشر تلقائى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang