أخبار البترول

“البترول الكويتية” ترعى مؤتمر ومعرض المحتوى المحلي في القطاع النفطي في 13 فبراير المقبل

 

ترعى مؤسسة البترول الكويتية، مؤتمر ومعرض المحتوى المحلي في القطاع النفطي – «فرص واعدة»، في 13 فبراير 2017، بفندق ومنتجع هيلتون الكويت، تحت رعاية وزير النفط وزير الكهرباء والماء المهندس عصام عبدالمحسن المرزوق.

 

وأوضحت العضو المنتدب للتخطيط والمالية في المؤسسة، المهندسة وفاء الزعابي، أن لهذا المؤتمر هدفين رئيسيين، هما اطلاع المجتمع والقطاع الخاص بشكل محدد على إستراتيجية وخطط المؤسسة، وإنجازاتها في مجال زيادة المحتوى المحلي في القطاع النفطي، وعرض فرص استثمارية نفطية واعدة على المهتمين في القطاع الخاص.

 

وأشارت إلى أن زيادة المحتوى المحلي تعني تحديداً زيادة نسبة استخدام المنتجات الوطنية والخدمات المحلية في القطاع النفطي، ودعم إنشاء صناعات مُغذية ومستفيدة من الشركات النفطية المحلية، وتطوير الصناعات القائمة على الشركات النفطية، وتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة للعاملة الوطنية، ما من شأنه أن يساهم بشكل فعّال في دعم الاقتصاد الوطني وتنويع مصادر الدخل.

 

وتوقعت الزعابي أن تكون المشاركة في المؤتمر واسعة، إذ إنه إضافة إلى الشركات النفطية المحلية مثل المؤسسة وشركة نفط الكويت وشركة البترول الوطنية وشركة صناعة الكيماويات البترولية، تم توجيه الدعوة إلى كبرى الشركات في القطاع الخاص للمشاركة، إلى جانب كل من اتحاد الصناعات الكويتية، وغرفة التجارة والصناعة، والصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية، والهيئة العامة للصناعة، وهيئة تشجيع الاستثمار المباشر، وبنك الكويت الصناعي، وبرنامج إعادة هيكلة القوى العاملة، والجهاز التنفيذي للدولة.

 

وبينت أن المؤتمر يقام على مدى يوم واحد فقط، ويصاحبه معرض تشارك فيه مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة، بالإضافة إلى شركات خاصة أخرى.

petro petro petro

الت مسؤولة في مؤسسة البترول اليوم الأربعاء إن مؤتمر ومعرض (المحتوى المحلي في القطاع النفطي..فرص واعدة)الذي تنظمه في الـ 13 من فبراير الجاري يعرض فرصا استثمارية نفطية واعدة على المهتمين من القطاع الخاص.

 

وأضافت العضو المنتدب للتخطيط والمالية في المؤسسة المهندسة وفاء الزعابي في بيان صحافي إن المؤتمر الذي سيعقد تحت رعاية وزير النفط ووزير الكهرباء والماء المهندس عصام المرزوق يهدف الى اطلاع المجتمع والقطاع الخاص على استراتيجية المؤسسة وإنجازاتها في مجال زيادة المحتوى المحلي.

 

وذكرت الزعابي أن زيادة المحتوى المحلي تعني تحديدا زيادة نسبة استخدام المنتجات الوطنية والخدمات المحلية في القطاع النفطي ودعم إنشاء صناعات مغذية ومستفيدة من الشركات النفطية المحلية.

 

وأوضحت أن زيادة المحتوى المحلي تعني أيضا تطوير الصناعات القائمة على الشركات النفطية وتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة للعمالة الوطنية، مضيفة ان كل ذلك من شأنه أن يسهم بشكل فعال في دعم الاقتصاد الوطني وتنويع مصادر الدخل.

 

وتوقعت أن تكون المشاركة في المؤتمر واسعة لاسيما انه تم توجيه الدعوة إلى كبرى الشركات في القطاع الخاص للمشاركة الى جانب الشركات النفطية المحلية كمؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة.

 

وأفادت بأنه تم توجيه الدعوة أيضا إلى كل من اتحاد الصناعات الكويتية وغرفة تجارة وصناعة الكويت والصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية.

 

وقالت انه تمت كذلك دعوة الهيئة العامة للصناعة وهيئة تشجيع الاستثمار المباشر وبنك الكويت الصناعي وبرنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة.

 

وذكرت الزعابي ان المؤتمر المقرر عقده على مدى يوم واحد يصاحبه معرض تشارك فيه مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة وشركات أخرى تمثل القطاع الخاص.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang