خدمات توصيل الغاز والسلامة

أسباب تراجع العقود الأجله للغاز الطبيعي بنسبة 3%

تراجعت العقود الآجلة للغاز الطبيعي في الولايات المتحدة خلال تداولات أمس الاثنين، اعتبارا من هذا الاسبوع وذلك لتبدأ تداولات الاسبوع بخسائر فادحة بسبب تراجع التوقعات بوجود طقس بارد في المناطق الرئيسية في الولايات المتحدة خلال الأسابيع القليلة المقبلة مما قلل الطلب على وقود التدفئة.

 

ففي قسم كومكس من بورصة نيويورك التجارية تراجعت عقود الغاز الطبيعي بنسبة 8.9 سنتا، أو مايعادل 2.7٪، ليصل إلى 3.268 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية الساعة 08:40 بالتوقيت الشرقي.

 

و تقلبت أسواق الغاز الطبيعي في الأسابيع الأخيرة، بسبب تغيير مسار سرعة الاستجابة الى تحول التوقعات في أنماط الطقس على المدى القصير.

petro petro petro

وعادة ما ترتفع أسعار الغاز خلال فصل الشتاء كما تعزز برودة الطقس الطلب الداخلي على التدفئة. ويستخدم ما يقرب من نصف المنازل الأمريكية الغاز الطبيعي للتدفئة.

 

وفي الوقت نفسه، يترقب المشاركين في السوق صدور البيانات الأسبوعية المقررة يوم الخميس، والتي من المتوقع أن تظهر التعادل في نطاق بين 83 و 94 مليار قدم مكعب في الأسبوع المنتهي في 27 يناير كانون الثاني.

 

ويقارن هذا مع انسحاب من 119 مليار قدم مكعب في الأسبوع السابق، و 152 مليار دولار سنويا في وقت سابق، وانخفاض متوسط خمس سنوات من 166 مليار قدم مكعب.

 

و سجل إجمالي مخزون الغاز الطبيعي 2.798 تريليون قدم مكعب، وفقا لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أقل بنسبة 11.1٪ من مستويات في هذا الوقت من العام الماضي، وأقل من 1٪ أقل من المتوسط لمدة خمس سنوات لهذا الوقت من العام.

petro

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang