غير مصنف

“الأهرام المسائى” .. 10% انخفاضا فى واردات مصر من الغاز الطبيعى..مصدر بـ القابضة : الانتاج المحلى والشحنات الــ 110 يكفى احتياجات القطاع الصناعى

كتب الدكتور أحمد مختار

أكد مصدر مسئول بالشركة القابضة للغازات الطبيعية “إيجاس”، أن إجمالى عدد شحنات الغاز ، التى سوف تستوردها مصر خلال العام الحالى، ستبلغ 110 شحنة، بانخفاض 12% وبنسبة 10% عن الكميات التى كان مخططا استيرادها .

 

وأضاف فى تصريحات له للأهرام المسائى ، أن هذه الشحنات تكفى تماما مع الإنتاج المحلى، جميع احتياطيات مصر من الغاز، بما فى ذلك احتياطيات القطاع الصناعى، ومحطات توليد الكهرباء الجديدة، التى سوف تدخل على الشبكة خلال العام.

petro petro petro

 

وأوضح المصدر أن انخفاض واردات مصر من الغاز، يعود إلى دخول عدد من الاكتشافات الجديدة على شبكة الانتاج، مشيرا إلى أن دخول المرحلة الأولى من حقلى ظهر وشمال الاسكندرية على الانتاج نهاية العام الحالى ، إضافة إلى عدد من الحقول الأخرى سوف تدعم بقوه تحقيق مصر من الاكتفاء الذاتي من الغاز بحلول عام 2019، ثم عودتها مره أخرى إلى التصدير .

 

وأكد المصدر أن قيمة واردات مصر من الغاز العام الماضى، بلغت ثلاثة مليارات دولار، وابتداء من العام الحالى سوف تنخفض هذه القيمة تدريجيا حتى تحقيق الاكتفاء الذاتى .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang