اقتصاد

“البرلمان” يعلن تفاصيل إحالة الموظف للمعاش فى حالة حصوله على تقييم ضعيف لمدة ٤ سنوات

أكد النائب محمد وهب الله، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب،أن قانون الخدمة المدنية الجديدة ألزم الدولة بتعيينات جديدة فى 1 يناير ويوليو طبقا للقانون وتقييم العاملين الحاليين وحال حصول العامل لمدة 4 سنوات على درجة “ضعيف” وبعد لفت نظره وفقا لقواعد بالقانون يتم إحالته للتقاعد، موضحا أن ذلك قد يسهم فى حل مشكلة البطالة والتقليل منها أيضا.

 وأوضح أن المشهد بملتقى التوظيف بمحافظة كفر الشيخ والذى وصل فيه عدد المشاركين لـ 85 ألف شاب ونتج عنه إصابة العشرات، يؤكد ضرورة عمل البرلمان على توفير الأمان الوظيفى للمواطن بالقطاع الخاص، نظرا لصعوبة توفير فرص عمل بالقطاع العام  .

petro petro petro

و أضاف وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب ،أن نسبة البطالة فى مصر تصل لأكثر من 13 % ، موضحا أن الأزمة الرئيسية تتمثل فى عزوف المواطنين عن الوظائف بالقطاع الخاص وهو ما ستعمل اللجنة على تفاديه فى مشروع قانون العمل الجديد والذى ستسكمل مناقشته الأسبوع المقبل .

و أشار “وهب الله ” إلى أن مشروع القانون الجديد لإلغاء ظاهرة استمارة 6، وأن يؤمن صاحب العمل على العامل بكامل الأجر وإلغاء فكرة العمل المؤقت إضافة إلى وجود المحاكم العمالية خاصة وأن الدستور ينص على عدم الفصل تعسفى.

لمتابعة اخبار مصر وكل مايخص العاملين فى الدولة اضغط هنا
نقلا عن كايرو لايت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى