تعدين وبتروكيماويات

“التعدين والبترول”تعقد الجمعية العمومية العادية بعد اكتمال النصاب القانونى

أعلنت شعبة هندسة التعدين والبترول والفلزات، بنقابة المهندسين، انعقاد الجمعية العمومية العادية لأعضائها، وذلك بعد اكتمال النصاب القانونى لها.

وقال المهندس طارق النبراوى، نقيب المهندسين، إن النقابة لديها مجموعة من القضايا الأساسية الخاصة بمهنة الهندسة، خاصة التعليم الهندسى، نظرا لما تعانى منه مصر الآن من مشاكل بالتعليم، لافتا إلى أن معاهد الهندسة مستوى التعليم بها منخفض، لذا فإن المجلس الأعلى للنقابة اتخذ مجموعة من القرارات منها وضع حد أدنى للقبول القيد بالنقابة، بألا يزيد الفارق بين الكليات الخاصة والحكومية عن 10%.

وأضاف خلال كلمته، بعمومية شعبة هندسة التعدين، أن النقابة تعمل على إجراء اختبار فى أساسيات الهندسة كما ينتهج العالم كله، موضحا أنه سيتم قبل القيد بالنقابة، ومن المقرر أنه خلال عامين سيكون هو شرط القيد بالنقابة، لافتا إلى أن النقابة تسعى لاعتماد تلك الشهادة عربيا، خاصة أن المهندسين بالخارج يعانون مشاكل خاصة بعدم الاعتراف بشهاداتهم.

وتابع:” لدينا يقين أن تلك الاختبارات ستساهم فى رفع مستوى التعليم الهندسى، بالإضافة إلى أن النقابة عملت على رفع المعاش من 450 جنيه، حتى وصل إلى 750 جنيه، وكان لدينا وعد بزيادته إلى ألف جنيه، ونحن تجدون فى ذلك، لذا تقدمنا بتعديلات القانون لمجلس النواب ونأمل أن يتم إقرار التعديلات فى أقرب وقت”. وأكد أن المجلس الأعلى للجامعات ووزارة التعليم العالى يضعنا قواعد جيدة جدا خاصة بكليات الهندسة، إلا أنها لا يتم الإلتزام بها، مطالبا المهندسين بالاهتمام بالتدريب خاصة أنه عامل أساسا فى فتح مجالات لعمل المهندسين.

petro

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang