خدمات توصيل الغاز والسلامة

السعودية تخفض أسعار الخام الخفيف لآسيا للمرة الأولى فى أشهر

ذكرت تقارير اعلامية عالمية نقلا عن مصادر تجارية، أن المملكة العربية السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم، خفضت أسعار الخام الخفيف الذي تبيعه لآسيا للمرة الأولى في 3 أشهر، سعياً لتعزيز الطلب في سوق متخمة بالمعروض.

وكانت المملكة أكبر منتج للنفط في منظمة «أوبك» رفعت الأسعار لشهرين متتاليين في فبراير ومارس، بعدما أدت تخفيضات إنتاج منظمة البلدان المصدرة للبترول وسلطنة عمان لارتفاع سعر خام دبي، وهو خام القياس في الشرق الأوسط، لكن السعودية خفضت الأسعار على نحو غير متوقع في أبريل المقبل مع استمرار تخمة معروض الخام الخفيف.

petro petro petro

وجاء سعر البيع الرسمي للخام العربي الخفيف في شحنات أبريل عند الحد الأدنى للتوقعات في مسح أجرته «رويترز» بينما كان الخفض البالغ 75 سنتاً في سعر الخام العربي الخفيف الفائق الجودة أكبر من المتوقع.

وقال تجار في آسيا، إن شركة «أرامكو» أخذت في الاعتبار عوامل أخرى حين حددت الأسعار هذا الشهر مثل ارتفاع متوسط أسعار خامي عمان ودبي والانخفاض الحاد لهوامش أرباح النفط والبنزين في الآونة الأخيرة.

وقال مشترٍ للخام في آسيا طلب عدم ذكر اسمه نظراً لتعاملاته التجارية مع «أرامكو»: «إنهم جادون الآن بشأن الحصة السوقية، وكثير من البراميل لا تزال متبقية (ولم يتم بيعها)».

petro

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang