الغاز والنفط

“ايجاس” تخطر 7 شركات بالموافقة على طلباتهم باستيراد الغاز بعد موافقة البرلمان على القانون

تواصل وزارة البترول والثروة المعندنية، تأمين احتياجات البلاد من الغاز الطبيعى من خلال استيراد كميات كبيرة من شحنات الغاز لتلبية احتياجات مراكب التغييز الراسية فى العين السخنه، وتحويلها الى صورتها الغازية وضخها فى الشبكة القومية للغازات.

وقالت مصادر بوزارة البترول والثروة المعدنية، أن 7 شركات تعمل فى مجال استيراد الغاز الطبيعى المسال، تقدمت بطلبات إلى الشركة القابضة للغازات الطبيعية “إيجاس”، وذلك لإتاحة الفرصة لهم باستخدام الشبكة القومية لنقل الغاز المستورد من خلالها مقابل رسوم معينة، والتي سيتم تحديدها بعد تفعيل جهاز تنظيم سوق الغاز.

petro petro petro

وأضاف المصدر أنه سيتم الإعلان عن أسماء الشركات وإخطارهم بالموافقة على طلباتهم بشكل نهائي، وذلك بعد موافقة البرلمان على قانون جهاز تنظيم سوق الغاز.

ويهدف جهاز تنظيم سوق الغاز الطبيعي الجديد إلى تقديم مقترحات والتوصيات المتعلقة بتنظيم سوق الغاز.

ويعد من مهام الجهاز الجديد وضع نموذج اتفاقيات أنشطة نقل وتوزيع وتخزين الغاز الطبيعى، إلى جانب إصدار نماذج تراخيص مزاولة النشاط، كما يختص بوضع آليات احتساب تعريفة نقل وتوزيع وتخزين الغاز، ومراجعة تطبيقها بما يحقق مصلحة جميع الأطراف الفاعلة في سوق الغاز.

وسيقوم الجهاز بمراجعة مسودة قانون الغاز الطبيعي ومتابعة إجراءات إصداره، وتقديم خدمات الاستشارات الفنية والتوصيات للسلطة المختصة، وكذلك للأطراف الفاعلة في سوق الغاز.

نقلا عن فيتو

petro

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang