أخبار البترول

بالصور..وزير البترول يلتقى 3 رؤساء شركات أجنبية بترول والسفير الكندى فى القاهرة

بالصور..وزير البترول يلتقى 3 رؤساء شركات أجنبية بترول والسفير الكندى فى القاهرة

قالت وزارة البترول والثروة المعدنية، فى بيان لها الجمعة، إنه على هامش مؤتمر إيجبس 2017 عقد المهندس طارق الملا، مباحثات مع عدد من رؤساء شركات البترول حيث استعرض مع رئيس شركة هاليبرتون العالمية والوفد المرافق له التطورات التى تشهدها صناعة البترول المصرية وأكد رئيس هاليبرتون أهمية مصر ودعم والتزام عملهم فى مصر خاصة فى مجال التكنولوجيا والتدريب ورفع كفاءة المعدات كما تم بحث مساهمة الشركة فى مجال إنتاج الطاقة غير التقليدية .

كما بحث الوزير بحضور السفير الكندى بالقاهرة مع عدد من الشركات الكندية مجالات التعاون خاصة فى مجال الثروة المعدنية التى قطعت كندا فيها تقدماً كبيراً , واستعرض الوزير برنامج الإصلاح الاقتصادى الجارى تنفيذه والفرص الجاذبة للاستثمار فى السوق المصرى , كما أشار إلى مزايدة الذهب التى طرحتها مصر مؤخراً ودعوة الشركات الكندية للاستثمار فى هذا النشاط الواعد .

petro petro petro

كما استقبل الوزير رئيس شركة توتال والوفد المرافق حيث تم بحث زيادة استثمارات الشركة فى مصر وبرنامج العمل فى منطقة امتيازها شمال الحماد  بالبحر المتوسط وأعربوا عن تفاؤلهم بمستقبل المنطقة خاصة بعد الاكتشافات الغازية الكبرى التى تحققت مؤخراً بالبحر المتوسط .

كما استقبل الوزير رئيس مجموعة الشركات الفرنسية I F P  التى تعمل فى مجال البحوث فى أنشطة البحث والاستكشاف والتكرير بالإضافة إلى التكنولوجيا وإعطاء رخص إقامة المشروعات وتم بحث مجالات عملها فى مصر , وأكدوا على رغبتهم فى الدخول للسوق المصرى فى ضوء الأنشطة المتاحة التى تمثل بيئة صالحة لضخ الاستثمارات وتأكيد الشركات العالمية الكبرى العاملة فى مصر أن هذا التوقيت هو التوقيت المثالى للدخول إلى السوق المصرى .

مؤتمر إيجبس 2017، شركة هاليبرتون العالمية صناعة البترول المصرية، إنتاج الطاقة غير التقليدية، السفير الكندى بالقاهرة، رئيس شركة توتال، الشركات الفرنسية I F P

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang