الغاز والنفط

“بترول الكويت تتوسع فى نشاط المنتجات البترولية والبتروكيماويات وتزيد انتاجها لـ4.75 مليون برميل يوميا

نقلت وكالة أنباء كونا الكويتية وفقا للتقاير التى ذكرتها وسائل الاعلام فى الكويت ، أن العضو المنتدب للتسويق العالمي في مؤسسة البترول  نبيل بورسلي، كشف  عن استراتيجية المؤسسة في العام 2040 والتي تهدف إلى “تنويع استثمارات القطاع النفطي وعدم الاعتماد فقط على بيع النفط الخام”.

ووفقا لوسائل الإعلام الكوينية، فقد قال بورسلي، في تصريح على هامش الاستقبال السنوي الذي تقيمه المؤسسة لعملائها في الدول الأوروبية، إن “مستقبل الصناعة النفطية ليس فقط في إنتاج النفط الخام، وهو ما تقوم به المؤسسة وشركاتها التابعة الآن، بل بالتوسع في تكرير النفط الخام لإنتاج المنتجات البترولية للدخول في صناعة البتروكيماويات وهذا ماتقوم عليه الاستراتيجية المقبلة”.

petro petro petro

وأوضح أن «الاستراتيجية ترتكز على زيادة الانتاج النفطي ليصل إلى 4.75 مليون برميل يومياً بحلول العام 2040 والتوسع في بناء مصافي تكرير النفط وإنتاج البتروكيماويات محلياً وزيادة الاستثمارات الخارجية في المصافي والبتروكيماويات بمختلف أنحاء العالم»، مشيرا إلى أنه «رغم تخفيض الكويت لإنتاجها إلا أنه من المتوقع تسجيلها أرباحاً تقدر بثلاثة أضعاف من الكميات المتبقية بعد التخفيض»، مبينا أن «الأرقام الفعلية ستتضح بعد نهاية الربع الأول من العام الحالي».

وحول توقعاته لأسعار النفط في المرحلة المقبلة، قال إن «غالبية المحللين يتوقعون أن يصل سعر النفط مع نهاية العام الحالي إلى 60 دولاراً للبرميل».

وعن مستقبل النفط الخام في العالم، أشار بورسلي إلى أن «الخبراء أجمعوا على أن الطلب على النفط العالمي سيستمر لفترة طويلة تصل إلى 30 عاماً».
“بترول الكويت تتوسع فى نشاط المنتجات البترولية والبتروكيماويات وتزيد انتاجها لـ4.75 مليون برميل يوميا

petro

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang