أخبار البترول

حدوته بترولية يقودها الدكتور محمود دبوس .. ” آي بي آر ” 35 عاما تنوع وتطوير وإنتاج والنتيجة 9 مناطق امتياز في خدمة مصر

حدوته بترولية يقودها الدكتور محمود دبوس .. ” آي بي آر ” 35 عاما تنوع وتطوير وإنتاج والنتيجة 9 مناطق امتياز في خدمة مصر .. المجموعة استمرت في مسيرتها الناجحة وطورت قدراتها رغم التقلبات والمتغيرات الإقتصادية.. وعززت تواجدها بإعلان” المهندس بسام دبوس”مؤخرا عن برنامج استثماري 100 مليون دولار

كتب رأفت إبراهيم

إن تاريخ ومسيرة مجموعة شركات IPR Group of Companies منذ بدء أنشطتها بمصر في بداية العقد الثمانين كمؤسسة دولية علمية للتكنولوجيا المتطورة في إنتاج البترول وتطوير الحقول المكتشفة والمتقادمة لتعتبر نموذج فريد يحتذى به من التعاون المثمر بين مجموعة الشركات الاستثمارية الأمريكية (IPR) ووزارة البترول ممثلة في الهيئة المصرية العامة للبترول والتي نجحت في الحفاظ على مستويات إنتاج الزيت الخام المتعاظمة من الحقول المتقادمة بمنطقة” العلمين/يدما” وكذلك أدت إلى النجاح في تطوير وتنمية الإستكشافات البترولية المتعددة بكافة مناطق إمتياز الشركة بجمهورية مصر العربية.

التزام المجموعة بتطوير حجم استثماراتها وتنوع أنشطتها وتطبيق أساليب فنية مستحدثة، في كافة مجالات  الانتاج

إن إلتزام مجموعة شركات IPR Group of Companies ، بتطوير حجم استثماراتها،  وتنوع أنشطتها وتكثيف حجم عملياتها المتعددة، وتطبيق أساليب فنية مستحدثة، في كافة مجالات الإنتاج والرفع الصناعي وحقن الماء،  لزيادة حجم الاحتياطيات البترولية، القابلة للاسترجاع، وزيادة حجم إستثماراتها في كافة المجالات، والأنشطة بالرغم من الصعوبات والمتغيرات والمعوقات المادية المتعددة، التي تسود السوق البترولية محليا وعالميا، ليعكس وبجلاء حجم الإلتزام الجدي والمثمر للمجموعة الاستثمارية تجاه السوق البترولية المصرية، وكذلك تقدير المجموعة لمدى الدعم والمساندة المقدم من السادة المسئولين بقطاع البترول ومدى النجاح في توفير أواصر التعاون المثمر والنجاح.

آي بي آر ” تنفيذ برنامج إستكشافي مكثف للبحث عن الزيت الخام، فى إمتياز شمال وجنوب البركة بجنوب الصعيد

فى 26 يوليو من عام 2016 ، قامت مجموعة شركات IPR Group of Companiesالدولية بالتوقيع على إتفاقيتي إمتياز شمال وجنوب البركة بجنوب الصعيد، وذلك للقيام بتنفيذ برنامج إستكشافي مكثف للبحث عن الزيت الخام، بإستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية المستخدمة في صناعة البترول، في مساحة شاسعة، حيث تبلغ مساحة المنطقتين 22,960 كم2سيتم القيام بإجراء مسح سيزمي ثنائي وثلاثي الأبعاد، لتحديد المناطق ذات الإحتمالات البترولية، للبحث عن إمتدادات طبيعية للأحواض الترسيبية وللتركيبات الجيولوجية الحاملة للزيتفي جنوب الصعيد.

الشركة تجسد الاستمرار والالتزام بدعم وتنمية الإستثمارات ودفع عجلة التنمية من خلال تكثيف أنشطة البحث والإستكشاف والإنتاج

وقد جاء توقيع تلك الإتفاقيات نتيجة المشاركة في المزايدة العالمية التي طرحتها شركة جنوب الوادي القابضة للبترول تجسيدالإستمرار إلتزام مجموعة شركات IPR في دعم وتنمية الإستثمارات ودفع عجلة التنمية من خلال تكثيف أنشطة البحث والإستكشاف والإنتاج بمناطق الإمتياز التسع الممتدة بالمناطق البرية والبحرية ودلتا النيل على النحو الآتي:

تعرف على مناطق امتياز الشركة فى مصر

  • منطقة إمتياز العلمين/يدما بالصحراء الغربية وهي إمتداد لعقد إمتياز ” الصحراء الغربية” التاريخي والذي حازت عليه شركة فيلبس الأمريكية عام 1967 وانتقلت ملكية حق الإمتياز إلى شركة IPR الأمريكية عام 1993.
  • منطقتي إمتياز الديور وشمال رأس قطارة بالصحراء الغربيةوهي مناطق رائدة وتم إكتشاف البترول فيها لأول مرة تتويجا لنشاط IPRالإستكشافي الرائد في تلك المناطق البكر.
  • منطقة إمتياز شمال بحرية بالصحراء الغربية.
  • منطقة إستكشاف جنوب دسوق بدلتا النيل بحثا عن الغاز الطبيعي في مكامن ويتم تحديدها ببرامج سيزمية متطورة.
  • منطقتي إمتياز شمال يوليو وجنوب غرب جبل الزيت البحرية بخليج السويس.
  • مناطق إستكشاف شمال وجنوب البركة والتي تم توقيع إتفاقياتها مؤخرا مع الحكومة المصرية ممثلة في شركة جنوب الوادي القابضة للبترول.

 

الدكتور محمود دبوس رئيس مجموعة شركات آي بي آر العالمية: أنشطة الشركة شملت الإستكشاف وإنتاج الزيت الخام والغاز الطبيعي.. البحث والدراسات الفنية للخزانات المختلفة.. وتملك وتشغيل أجهزة الحفر ذو القدرات المتنوعة في مجال حفر الآبار السطحية.. وإصلاح الآبار بكفاءة وقدرات إقتصادية متميزة

 

وعقب توقيع الاتفاقيات نوه السيد الدكتور/ محمود دبوس – رئيس مجموعة شركات آي بي آر العالمية في حديثه عن نجاح المجموعة في تطوير أنشطة مجموعة شركات آي بي آر في مصر بحيث شملت أنشطة الإستكشاف وإنتاج الزيت الخام والغاز الطبيعي وكذلك أنشطة البحث والدراسات الفنية للخزانات المختلفة، هذا بالإضافة إلى تملك وتشغيل أجهزة الحفر ذو القدرات المتنوعة في مجال حفر الآبار السطحية وإصلاح الآبار بكفاءة وقدرات إقتصادية متميزة.

petro petro petro

الدكتور محمود دبوس: الشركة استمرت فى مسيرتها الناجحة وتطوير قدراتها الإستثمارية.. وزيادة حجم إستثماراتها بالرغم من التقلبات والمتغيرات الإقتصادية الغير مشجعة

وأكد السيد رئيس مجموعة شركات آي بي آر على إنجازات الشركة التاريخية خلال فترة مسيرتها كمنظومة إستثمارية دولية رائدة في التكنولوجيا المتطورة لإنتاج وتطوير الحقول النفطية وعلى إستمرار الشركة في مسيرتها الناجحة وتطوير قدراتها الإستثمارية وزيادة حجم إستثماراتها وذلك بالرغم من التقلبات والمتغيرات الإقتصادية الغير مشجعة التي تسود الأسواق البترولية محليا وعالميا، كما نوه سيادته على أن الشركة تقوم في الوقت الحالي بتطوير وتنمية الإحتياطيات الغازية بمنطقة العلمين/يدما ووضعها على الإنتاج كبداية للشركة في مجال إنتاج الغاز الطبيعي وربط الإنتاج المتوقع بخط إنتاج الغاز الرئيسي من الصحراء الغربية لمنطقة العامرية.

المهندس/ بسام دبوس الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات آي بي آر.. يؤكد على تعاون ودعم ومساندة قيادات البترول.. وبرنامج حجم إستثماراته 100 مليون دولار

وعقب أيضا وقتها السيد المهندس/ بسام دبوس الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات آي بي آر على أن الشركة بأن قامت مؤخرا بالتقدم ببرنامج استثماري يبلغ حجم إستثماراته 100 مليون دولار في كافة أنشطة الإستكشاف وإنتاج الزيت الخام وحقن الماء بمنطقة حقول العلمين/يدما وذلك بهدف زيادة حجم الاحتياطيات المنماه من الزيت الخام وتعديل بنود إتفاقية الإمتياز لزيادة فاعليتها في دعم وزيادة إنتاجية الشركة من الزيت الخام. هذا إلى جانب إستثمارات الشركة في مناطق عملياتها بمناطق الإمتياز المتعددة والتي تصل إلى 100 مليون دولار مخطط لضخها كإستثمارات في تلك المناطق خلال الفترة المذكورة.

ونوه الرئيس التنفيذي للمجموعة على إيجابية الدعم الذي تتلقاه المجموعة من قيادات قطاع البترول ومدى تفهمهم لتطور الظروف الإقتصادية وصعوباتها وضرورة إحتوائها وتصويب مساراتها لصالح دعم مسيرة الشركاء الأجانب الإستثمارية في كافة أنشطة ومجالات إنتاج الزيت الخام والغاز الطبيعي.

عزيزي القارئ إليك أيضا  فيديوهات فى كبرى القنوات وموضوعات متعلقة للدكتور محمود دبوس فى كبرى الصحف المصرية

اليوم السابع..رئيس مجموعة آى بى آر العالمية للبترول: نثق فى السوق المصرية وملتزمون بالاستثمارات.. محمود دبوس: ننفذ برنامجا استكشافيا مكثفا للبحث عن الزيت بالصعيد.. وجار تطوير وتنمية احتياطيات الغاز بـ”العلمين يدما”

موقع انفراد..لقاء الدكتور رئيس مجموعة آى بى آر العالمية للبترول

الدكتور محمود دبوس رئيس مجموعة آى بى آر العالمية:ننفذ برنامجا استكشافيا مكثفا للبحث عن الزيت بجنوب الصعيد..نثق فى السوق المصرية وملتزمون بالاستثمارات..وجار تطوير وتنمية احتياطيات الغاز بـ”العلمين يدما”

اليوم السابع..المدير التنفيذى لـ”آى بى آر”: استثمارات بـ100مليون دولار لزيادة الاحتياطيات 

بسام دبوس استثمارات بـ100مليون دولار الاستكشاف بحقول “العلمين يدما”

petro

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang