أخبار البترول

حصاد البترول..إنشاء معمل تكرير جديد .. نقل 8 قيادات بالقطاع..بدء صرف العلاوات دفعه واحدة ..

كتب رأفت إبراهيم

شهد قطاع البترول على مدار الـ 24 ساعة الماضية العديد من الأحداث الهامة جاء على رأسها، إطارة وزير البترول لقيادات شركة “سيدبك”، بعد حريق وحدة الايثلين والتى تسببت فى وفاة عامل وإصابة 45 أخرين، حيث أصدر المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية قرارات وزارية لضخ دماء جديدة والعمل على الاستمرار في الالتزام بتطبيق أقصى درجات التشغيل الآمن وتطوير منظومة السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة في الشركات البترولية شملت:

*   تكليف م. محمد على عبادى رئيس شركة الاستيرنكس رئيساً لشركة سيدبك.
*   إعارة م. أسامة مهدى رئيس شركة سيدبك رئيساً لشركة الستيرين والبولى ستيرين (الاستيرنكس) .
*   نقل الكيميائى طلعت خليفة مدير عام السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة بشركة سيدبك مديراً عاماً للسلامة وحماية البيئة إلى شركة البتروكيماويات المصرية .
*   إعارة م. مهدى أبوالفتوح مساعد رئيس شركة سيدبك للشئون الهندسية لشغل وظيفة خبير بالشركة القابضة للبتروكيماويات .
*   إعارة الكيميائى محمد إبراهيم شحات مدير عام السلامة والصحة المهنية بشركة رشيد للبترول مديراً عاماً للسلامة والصحة المهنية وحماية البيئة بشركة أنربك.
*   نقل م. محمد توحيد توفيق مدير عام بشركة الإسكندرية للبترول لشغل وظيفة مدير عام الصيانة بشركة إيلاب.
*   نقل الكيميائى محمد عبد الرحيم مدير عام السلامة والصحة المهنية بشركة أنربك مديراً عاماً للسلامة والصحة المهنية وحماية البيئة بشركة سيدبك .
*   نقل م. هانئ أحمد مصطفى مدير عام الصيانة بشركة إيلاب مديراً عاماً للصيانة بشركة سيدبك.

petro petro petro

رسميا شركات بترول تصرف العلاوات دفعه واحدة وباقى الشركات تبدأ الأحد وبنهاية الشهر..واستبعاد فئتين من الصرف

يقسم جدول صرف علاوات العاملين بقطاع البترول على 3 مراحل، حيث بدأت بعض شركات القطاع رسميا أمس الخميس فى صرف كافة العلاوات للعاملين لديها وهذا الشركات تتبع أغلبها القطاع العام والذى لاتوجد لوائح منظمة له تقيد عملية الصرف، فيما اقتصرت بعض الشركات على صرف علاوة 2012 فقط للعاملين على أن تستكمل باقى صرف العلاوات لهم بدء من الاسبوع المقبل وهذه الشركات اغلبها يتبع القطاع الاستثمارى.

 

فيما تصرف بعض الشركات الأخرى العلاوات مع الرواتب بنهاية الصرف، حيث تنتظر هذه الشركات عرض ضوابط صرف العلاوة التى تلقتها من الشركات القابضة والهيئة العامة للبترول، وذلك لبحث تطبيقها وفقا للوائح والقوانين المنظمة لذلك واعتماد المخصصات الازمة لصرفها لعاملين لديها.

ووفقا لمنشورات قواعد الصرف فإنه تم استبعاد العمال التابعين للمقاولين أو متعهدى أداة أشغال من العلاوة.

 

البترول تدرس إنشاء معمل تكرير بـ4 مليارات دولار مع شركة تويوتا

قال وزير البترول فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أمس ، الخميس، إلى أن الاجتماع مع المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء تطرق لمشروعات البتروكيماويات ومنها مشروع فى منطقة السويس الذى يتم تنسيقه مع شركة قطاع الأعمال العام لإنشاء مصنع للبتروكيماويات.

 

وأشار إلى أن هناك مشروع مع شركة تويوتا بقيمة 4 مليارات دولار ويتم حاليا دراسة الجدوى الخاصة به، موضحا أن دراسة الجدوى حول إنشاء معمل تكرير ستستغرق 28 أسبوعا.

 

 

petro

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang