أخبار البترول

حصاد شامل لأخبار البترول والطاقة على مدار اليوم الجمعة

 

شهد قطاع البترول والطاقة فى مصر وعلى المستوى العالمى اليوم الجمعة 3 فبراير 2017 العديد من الأحداث جاء أهمها …قال الجيولوجي عادل سعيد رئيس شركة ثروة للبترول، إنه فى منطقة شرق ابو سنان يجرى حاليا التحضير لحفر بئرين استكشافين، حيث أنه من المتوقع أن تقوم بأعمال الحفل شركة العلمين للبترول نيابة عن شركة ثروة و بمشاركة منظومة شركات قطاع البترول.

 

وأضافت أنه تم ضخ حوالى 12 مليون دولار استثمارات فى  منطقة شرق ابو سنان حيث  تم الانتهاء من المسح السيزمى ثلاثى الابعاد و تم عمل معالجة البيانات السيزمية وتفسيراتها وعمل نموذج جيولوجى حديث وتحديد عدة تراكيب جيولوجية جارى الحصول على الموافقات الامنية لحفر عدد من الآبار بها.

وأشار إلى أن تكاليف الحفر تعتبر مرتفعة نسبيا وقد تخطت تكلفة حفر بعض الابار 120 مليون دولار فاقتصاديات الحفر الان تستلزم مراجعة الاتفاقيات…..تابع باقى التفاصيل

نقلت وكالة أنباء نوفا الإيطالية للأنباء عن المهندس طارق الحديدى رئيس الهيئة العامة للبترول قوله أنه يتم التفاوض مع العراق على الصيغة النهائية لعقد سنوى لاستيراد مليون برميل من خام النفط شهريا.

ونقلت عن وكالة نوفا الإيطالية للأنباء، قال الحديدى إن “التعاقد سيكون سنوى، وأن مصر سوف تشترى الكمية المحددة فى الصيغة النهائية للتعاقد بالأسعار العالمية”….تابع باقى التفاصيل

http://petro-press.com/?p=1508

قال المتحدث باسم وزارة النفط العراقية أن هناك 6 أبار بترول مازالت النيران مشتعلة بها بينما تمكنت الفرق الفنية فى وزارة النفط العراقية اليوم الجمعة من إطفاء البئر رقم 60 فى حقل القيارة جنوب الموصل بمحافظة نينوى شمالى العراق.

وقال المتحدث بإسم وزارة النفط العراقية عاصم جهاد  فى تصريح صحفى أن الفرق الفنية والهندسية فى شركة نفط الشمال والجهات الساندة من الشركات النفطية والدفاع المدنى وتمكنت من إطفاء البئر 60 فى حقل القيارة النفطى جنوبى محافظة نينوى… تابع باقى التفاصيل

petro petro petro

http://petro-press.com/?p=1530

اخبار السعودية اليوم ..نقلت وكالة رويتر للأنباء العالمية، إن شركة النفط الوطنية العملاقة أرامكو السعودية تدرس زيادة إنتاج النفط والغاز من حقل البرى البحرى.

 

وتابعت المصادر أن أرامكو ستضيف تدريجيا 250 ألف برميل يوميا من النفط الخام من حقل البرى، ربما من خلال بناء جزر حفر صناعية فى الخليج مع معالجة الغاز المصاحب عالى الضغط لخفض نسبة الكبريت فيه فى الخرسانية.

وسيضخ الغاز منخفض الضغط إلى محطة البرى للغاز فى الجبيل التى ستجرى توسعتها فى إطار برنامج لاستخلاص مزيد من سوائل الغاز الطبيعى والكبريت.

ودعت أرامكو الشركات للتقدم بعروضها للمخططات الهندسية الأولية وأعمال تصميم المشروع الذى يقدر أحد المصادر تكلفته الإجمالية بستة مليارات دولار.

http://petro-press.com/?p=1537

 

ارتفعت اليوم الجمعة 3 فبراير 2017، أسعار النفط اليوم الجمعة بفعل احتمال فرض عقوبات جديدة على إيران بعدما قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب إن كل الخيارات مطروحة فى التعامل مع طهران بعد أن أجرت تجربة صاروخية.

 

وقال محللون إن الأسعار تلقت الدعم أيضا من تعليقات أدلى بها وزير الطاقة الروسى ألكسندر نوفاك بشأن خفض منتجى النفط للإنتاج وفقا للاتفاق الذى تم التوصل إليه مع أوبك.

ارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمى مزيج برنت 30 سنتا إلى 56.86 دولار للبرميل بعدما انخفضت 24 سنتا إلى 56.56 دولار عند التسوية فى الجلسة السابقة، ويتجه برنت صوب الارتفاع أكثر من اثنين % هذا الأسبوع وهى أول زيادة أسبوعية كبيرة منذ بداية العام.

http://petro-press.com/?p=1539

وفيما تقرير داخل هذا الرابط عن اهم مادار فى قطاع الكهرباء على مدار اليوم الجمعة

موجز أخبار الكهرباء.. اليوم الجمعة 3 فبراير 2017

http://petro-press.com/?p=1543

 

 

 

petro

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang