أخبار البترول

حصاد 24 ساعة بترول وكهرباء وطاقة متجددة فى مصر

حصاد 24 ساعة بترول وكهرباء وطاقة متجددة فى مصر

خاص وكالة أنباء البترول والطاقة

شهد قطاع البترول والثروة المعدنية، والكهرباء والطاقة المتجددة، العديد من الأحداث على مدار الـ24 ساعة الماضية، وجاء على رأس تلك الأحداث، “البرلمان”يطالب بتركيب عداد مياه وكهرباء منفصل لكل وحدة سكنية

أوصت لجنة الإسكان بالبرلمان، بتركيب عدادات مياه منفصلة للوحدات السكنية والتجارية أسوة بعدادات الكهرباء، وذلك لكى تتمتع هذه الوحدات بالمزايا الخاصة بالشرائح الأقل فى الاستهلاك عند محاسبتها.

صفحات العاملين فى”بوتجاسكو” تنشر أسماء وصور من شملتهم حركة الترقية احتفالا بهم

لمزيد من الاخبار انضم لجروب العاملين فى البترول https://goo.gl/6RxBS3

نشر عدد من الصفحات الشخصية والمجموعات المختلفة للعاملين، فى شركة “بوتجاسكو” والتى يترأس مجلس إداراتها المحاسب حسين فتحى، أسماء وصور من شملتهم حركة الترقيه التى أصدرتها وزارة البترول والثروة المعدنية، لمنصب مديرين بالادارة العليا بالشركة، وتقدم أعضاء الصفحات المختلفة للشركة بالتهانى  لزملائهم متمنيين لهم مزيد من النجاح والتوفيق فى مناصبهم الجديدة.

تعرف على رأى رئيس”إكسون موبيل” فى الاجراءات الاقتصادية لحكومة مصر

قال هشام العمروس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة إكسون موبيل مصر ومدير الزيوت بشمال أفريقيا والشرق الأوسط، التحديات التي تواجهها الشركة في ظل الإجراءات الاقتصادية الحالية في مصر، كانت تتمثل في صعوبة الحصول على الدولار، لكن بعد تعويم الجنيه، الأمور أفضل”، مبديًا تفاؤله الشديد بمستقبل قطاع الطاقة والوضع الاقتصادي العام في البلاد خلال الفترة المقبلة.

وارتفعت تكلفة دعم المواد البترولية في مصر إلى 38 مليار جنيه  في أول 6 أشهر من السنة المالية 2016 – 2017 بعد تعويم الجنيه، في حين كان دعم الوقود في الستة أشهر الأولى من السنة المالية السابقة2015 – 2016 بلغ 26 مليار جنيه، بما يعني أن تكلفة الدعم زادت 12 مليار جنيه توازي 46 % في النصف الأول من السنة المالية الحالية.

http://petro-press.com/?p=2095

الأسبوع المقبل..”البرلمان” يناقش إصدار قانون تنظيم أنشطة سوق الغاز

تعقد لجنة الطاقة والبيئة بالبرلمان، عدد من الاجتماعات الأسبوع المقبل، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة الخاصة بالتحقق من مدى مصداقية المسابقات التى تم الإعلان عنها من قبل إحدى شركات وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة تحت اسم “بريمير سيرفيسيز أند ركروتمنت”.

وتناقش اللجنة فى آخر اجتماعاتها مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن إصدار قانون تنظيم أنشطة سوق الغاز.

تعرف على خسائر “الكهرباء” سنويا بسبب فاقد الطاقة

نقلت تقارير إعلامية مصرية اليوم الجمعة، عن مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، أن نسبة الفقد فى إجمالى الطاقة المولدة من الشبكة الكهربائية تبلغ حوالى 11% بما يعادل 15 مليار كيلو وات ساعة سنوياً، موضحًا أن الفقد هو عبارة عن الطاقة المولدة من الشبكة الكهربائية ولم يتم بيعها للمستهلك بمقابل مادى.

petro petro petro

وأضاف المصدر،أن نسبة الفقد فى الشبكة تنقسم إلى 3 أجزاء، الأول فنى والثانى سرقات تيار والثالث المؤجل والمغلق، لافتاً إلى أن هذا الفقد يكبد الدولة خسائر سنوية تصل لـ10 مليارات جنيه.

وأوضح المصدر، أن الفقد فى الشبكة ينقسم إلى 3 أجزاء الأول فنى بنسبة 6% ويكبد الدولة ما يقرب من 6 مليارات جنيه سنوياً، والثانى والثالث مقسم بين سرقات التيار الكهربائى والمؤجل بنسبة 5%، ويكلف الحكومة خسائر سنوية تبلغ 5 مليارات جنيه.

http://petro-press.com/?p=2090

“الكهرباء”:37 مليار جنيه تكلفة تطوير وتوسيع شبكات النقل والتوزيع فى جميع المحافظات

تعمل وزارة الكهرباء وزير الكهرباء والطاقة المتجدد، على تنفيذ خطة الوزارة لتطوير وتوسيع شبكات النقل والتوزيع على مستوى الجمهورية.

 

وقال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إنه من المقرر أن تنتهى خطة الوزارة  خلال جدول زمنى مدته 3 سنوات، مشيرا إلى أن تكلفة تطوير وتوسيع شبكات النقل والتوزيع 37 مليار جنيه.

وأكد تطوير شبكة النقل على مستوى الجمهورية يستغرق عامين لإنشاء خطوط ومحطات محولات جديدة بتكلفة تصل إلى 18 مليار جنيه، فيما يستغرق تطوير شبكات التوزيع عام بتكلفة تصل إلى 19,5 مليار جنيه.

http://petro-press.com/?p=2093

طلب إحاطة “لـ”رئيس”النواب” و”الحكومة” لتأجيل زيادة أسعار الكهرباء

أعلن السيد حجازى عضو لجنة الطاقة بمجلس النواب، عن تقدمه بطلب إحاطة للدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، موجه إلى كل من المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء بسبب زيادة أسعار الكهرباء.

قال حجازى، إنه سيطلب تأجيل زيادة أسعار الكهرباء خلال العام المالى الحالى، أى تأجيل تطبيق أى زيادة لمدة عام واحد بسبب الظروف الاقتصادية التى تشهدها البلاد حاليا.

http://petro-press.com/?p=2108

ننشر تفاصيل قطع التيار الكهربائى عن مدينة الزرقا بدمياط غد السبت

أعلنت شركة كهرباء دمياط برئاسة  المهندس أحمد أبو العطا وكيل وزارة الكهرباء بدمياط  في بيان صحفى عن  فصل لوحة توزيع كهرباء مدينة  الزرقا بدمياط صباح غدا السبت ، لإجراء الصيانة الدورية ، وذلك اعتبارا  من الساعة  10 صباحا وحتى الساعة 12 ظهرا و لمدة ساعتين حتى انتهاء أعمال الصيانة وعودة التيار الكهربائى.

أعلنت شركة كهرباء دمياط برئاسة  المهندس أحمد أبو العطا وكيل وزارة الكهرباء بدمياط  في بيان صحفى عن  فصل لوحة توزيع كهرباء مدينة  الزرقا بدمياط صباح غدا السبت ، لإجراء الصيانة الدورية ، وذلك اعتبارا  من الساعة  10 صباحا وحتى الساعة 12 ظهرا و لمدة ساعتين حتى انتهاء أعمال الصيانة وعودة التيار الكهربائى.

 

حصاد 24 ساعة بترول وكهرباء،طاقة ، اخر اخبار البترول والكهرباء فى مصر ، اخبار البترول اليوم ،اخبار الكهرباء اليوم،موجز اخبار البترول ، موجز اخبار الكهرباء، اهم احخبار البترول،اهم اخبار الكهرباء، مصر، طلب إحاطة ،رئيس،النواب،الحكومة، زيادة أسعار الكهرباء،قطع التيار الكهربائى ،مدينة الزرقا بدمياط،صفحات العاملين ،بوتجاسكو،فاقد الطاق،الكهرباء،طوير وتوسيع شبكات النقل والتوزيع ،جميع المحافظات،البرلمان، قانون تنظيم أنشطة سوق الغاز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang