أخبار البترول

جاسكو تنتهى من تنفيذ خطوط تدعيم امدادات محطات الكهرباء الثلاثة قريبا

قال المهندس كارم محمود رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للغازات الطبيعية “جاسكو”، إنه سيتم إمداد محطة كهرباء البرلس التى تنفذها شركة سيمنس العالمية بشمال الطريق الدولى الساحلى المقامة على مساحة 250 فدانًا، بغاز من إنتاج حقل ظهر، مشيرا إلى أنه لم يتم تحديد الكمية التى سيتم ضخها لتشغيل المحطة حتى الآن.

وأضاف “محمود” فى تصريحات لـ”اليوم السابع”، أن شركته قاربت على الانتهاء من تنفيذ تركيب خطوط التدعيم لإمداد محطات الكهرباء الثلاث الجديدة “بنى سويف، والبرلس، والعاصمة الإدارية الجديدة”، بالغاز، بعد انتهائها من تنفيذ خطوط التغذية الرئيسية.

petro petro petro

أوضح أنه تم تركيب خط الغاز الرئيسى المغذى لمحطة كهرباء العاصمة الإدارية بقطر 32 بوصلة وبطول يصل إلى نحو 65 كيلو مترا، وأيضا خط الغاز المغذى لمحطة كهرباء بنى سويف بقطر 32 بوصة وبطول يتجاوز الـ300 متر، بالإضافة إلى الخط المغذى لمحطة كهرباء البرلس بقطر 32 بوصة وبطول 950 مترا.

وأشار رئيس الشركة إلى أن تركيب الخطوط الرئيسية تم فى وقت قياسى، حيث  لم يستغرق سوى 9 أشهر، مضيفا أنه تم التغلب على التحديات التى واجهت فريق العمل أثناء تنفيذ المشروعات،  حيث  تم الالتزام بالمسار لسير الخطوط الرئيسية، وهو ما استدعانا لاختراق التلال ومخرات السيول، بالإضافة إلى التغلب على البرنامج الزمنى المضغوط لتنفيذ المشروع.

وأضاف أن المحطات الثلاث تعتبر من أكبر المحطات الغازية على مستوى العالم وهو ما استدعى تدعيم الخطوط الرئيسية.

petro

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang