خدمات توصيل الغاز والسلامة

رئيس “كوفبك”:ندرس الاستحواذ على مشروعات نفطية جديدة فى مصر والشرق الأوسط

أكد نواف سعود الناصر الصباح الرئيس التنفيذي لشركة الاستثمارات الكويتية الخارجية (كوفبك)، في تصريحات صحفيه  نقلتها صحيفة الراى الكويتية  خلال مؤتمر ومعرض “الكويت العالمي للصحة والسلامة والبيئة” أنه أعلن قبل أيام عن استحواذين كبيرين للشركة أحدهما في النرويج، والذي رفع انتاج الشركة بمقدار 10 آلاف برميل ليبلغ الإجمالي 70 ألف برميل.

وأضاف الصباح أن الاستحواذ الثاني في تايلاند ليرفع إنتاجنا إلى أكثر من 100 ألف برميل، وهي نقلة يرتفع من خلالها انتاجنا 50 % عن الإنتاج الحالي وفقاً لمسار استراتيجية الشركة.

وقال الصباح أن كلفة الاستثمار الأول في النرويج 300 مليون دولار، والثاني في تايلاند 900 مليون دولار، مشيراً إلى أن العوائد ممتازة جداً. وأضح الصباح أن المشروعين لهما خطط تطوير ليصبحا أساسيان في محفظة الشركة، لافتاً إلى أن ذلك ليس نهاية المطاف، وأن الشركة عازمة على المزيد من الاستحواذات لزيادة الإنتاج وفقاً لاستراتيجية الشركة.

petro petro petro

وقال الصباح «نبحث عن فرص آخرى خصوصاً في المناطق التي نعمل بها حالياً على اعتبار أنها الأفضل».

وفيما كان هناك بعض الفرص في مصر أو الشرق الأوسط بشكل عام قال إن هناك بعض الفرص التي ندرسها خصوصاً أننا متواجدين في هذه المناطق وندرس الوقت المناسب والفرصة المناسبة، مستدركاً انه لا توجد فرصة بحد ذاتها.

وحول انخفاض أسعار النفط وتأثيرها على الاستحواذات قال الصباح «بالطبع انخفاض أسعار النفط العامين الماضيين جعل الشركة أكثر تحفظاً في الاستحواذات لذلك خلال العامين الماضيين لم يتم تنفيذ الشركة أي استحواذات كبيرة وفضلت عدم الدخول بمشاريع جديدة أو استحواذات على الأسعار العالية لأننا كنا نعلم أنها ستنخفض.

petro

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang