الغاز والنفط

شركات الطاقة الأمريكية تزيد عدد منصات الحفر النفطية للأسبوع السابع

زادت شركات الطاقة الأمريكية عدد منصات الحفر النفطية للأسبوع السابع على التوالي لتواصل التعافي المستمر منذ عشرة أشهر مع زيادة الشركات المنتجة للنفط الصخري إنفاقها للاستفادة من تعافي أسعار الخام.

وقالت شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة يوم الجمعة إن شركات الحفر زادت عدد المنصات النفطية بمقدار سبعة منصات في الأسبوع المنتهي في الثالث من مارس آذار ليرتفع إجمالي عدد منصات الحفر إلى 609 منصات – وهو أكبر عدد منذ أكتوبر 2015.

وخلال الأسبوع المقابل قبل عام كانت هناك 392 منصة نفط عاملة.

petro petro petro

ومنذ أن تجاوزت أسعار الخام 50 دولارا للبرميل للمرة الأولى في مايو أيار بعد تعافيها من أدنى مستوى لها في 13 عاما الذي سجلته في فبراير 2016 أضافت الشركات ما إجماليه 293 منصة نفطية في 36 أسبوعا من الأسابيع الأربعين الأخيرة وهو أكبر تعاف منذ أن أدت تخمة معروض النفط العالمي إلى هبوط السوق على مدى أكثر من عامين منذ منتصف 2014.

وتراجع عدد منصات الحفر النفطية الذي تحصيه بيكر هيوز من مستوى قياسي بلغ 1609 منصات في أكتوبر تشرين الأول 2014 إلى أدني مستوياته في ست سنوات عند 316 منصة في مايو أيار مع هبوط أسعار الخام الأمريكي من فوق 107 دولارات للبرميل في يونيو 2014 إلى قرب 26 دولارا في فبراير شباط 2016.

وجرى تداول الخام الأمريكي في العقود الآجلة عند نحو 53 دولارا للبرميل يوم الجمعة متجها نحو الهبوط للأسبوع الثاني في ثلاثة أسابيع إذ تقوض الإمدادات الأمريكية الوفيرة جهود منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) لتقليص التخمة العالمية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang