أخبار البترول

عاجل بالأسماء..مفاجات فى”الراحلون والباقون”فى التعديل الوزارى غدا ووزير البترول مستمر

عاجل بالأسماء..مفاجئات فى تسريبات “الراحلون والباقون”فى التعديل الوزارى غدا ووزير البترول ضمن…

لمزيد من المتابعات اللحظيه انضم لجروب العاملين فى البترول https://goo.gl/6RxBS3

أكد المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، أن قائمة التعديل الوزارى تصل البرلمان اليوم، من خلال خطاب رسمى من رئيس الجمهورية لرئيس مجلس النواب للتصويت عليها بجلسة الثلاثاء.

وتداولت الترشيحات أسماء الدكتور على مصيلحى لحقيبة الاستثمار، وعمر مروان لحقيبة الشئون القانونية لمجلس النواب، وعبد المنعم البنا لحقيبة الزراعة، ولبنى هلال لحقيبة التخطيط، وهانى سويلم لحقيبة التعليم، ومعوض الخولى لحقيبة التعليم العالى، وهشام الشريف لحقيبة التنمية المحلية، ومحمد وفاء لحقيبة السياحة، وأحمد نوار لحقيبة الثقافة، وإيمان النحاس لحقيبة القوى العاملة.

لمزيد من المتابعات اللحظيه انضم لجروب العاملين فى البترول https://goo.gl/6RxBS3

وشملت تسريبات التعديل الوزارى ان وزير البترول المهندس طارق الملا وعدد من الوزراء الأخرين باقون فى مناصبهم ضمن ولم يشملهم التغيير.

وقالت مصادر أن القاعدة التى سيصوت عليها فى التعديل الوزارى، اليوم داخل البرلمان، ستكون قاعدة عامة يتم إرساؤها على أى تعديل مقبل، مؤكدة أن ائتلاف دعم مصر، ممثل الأغلبية فى البرلمان، سيوافق على التشكيل الجديد، وهو ما يعنى مرور “التعديل” دستوريًا، حيث ينص الدستور على موافقة أعضاء مجلس النواب، بما لا يقل عن الثلث (نحو 200 عضو) لتمرير التعديل الوزراى.

لمزيد من المتابعات اللحظيه انضم لجروب العاملين فى البترول https://goo.gl/6RxBS3

وأعلن الدكتور على المصيلحى، رئيس لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، تنحيه عن رئاسة اللجنة البرلمانية، نظرًا لترشيحه لتولى منصب وزارى بحكومة المهندس شريف إسماعيل بالتعديل الجديد.

petro petro petro

ودعا “المصيلحى”، فى نهاية اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية، أعضاء اللجنة، لاجتماع آخر فى تمام الخامسة مساء لانتخاب رئيس جديد، وقال: “أنا لم أعد رئيسا للجنة بعد الآن، فقد جاءنى اتصال هاتفي صباح أمس لإبلاغى بالترشح لإحدى الحقائب الوزارية”.

وأوضح الدكتور على المصيلحى أنه تقدم باستقالته من رئاسة لجنة الشئون الاقتصادية فقط، لافتًا إلى أنه يمارس عمله كنائب برلمانى لحين عرض التعديل الوزارى على الجلسة العامة للبرلمان، وحال موافقة المجلس على التعديل سيتقدم باستقالته إعمالًا بمبدأ الفصل بين السلطات، الذى أقره الدستور.

لمزيد من المتابعات اللحظيه انضم لجروب العاملين فى البترول https://goo.gl/6RxBS3

وكشف “المصيلحى”، فى تصريحات للمحررين البرلمانيين، أنه تلقى اتصالا هاتفيا من جهة سيادية تطالبه بالاستقالة من رئاسة لجنة الشئون الاقتصادية لترشحه لمنصب وزارى بالتعديل الجديد، رافضا الإفصاح عن الحقيبة الوزارية التى من المنتظر أنه يتولاها.

وأعلن الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، أن الدكتور على مصيلحى قدم استقالته من رئاسة اللجنة الاقتصادية لوجوده بالتعديل الوزارى، ودعا اللجنة لإجراء لانتخاب رئيس جديد للجنة.

وتقدم أعضاء اللجنة بالتهنئة للدكتور على المصيلحى، وسط توقعات بإسناد إحدى وزارات المجموعة الاقتصادية له إن لم يكن تم اختياره لتولى منصب نائب رئيس الوزراء للمجموعة الاقتصادية.

وقبل الاعلان عن التعديل الوزارى رسميا  خلال ساعات وبمناسبة انتهاء مدد مجالس إدارات 3  شركات قابضة تابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، أصدر الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام قرارات ، بإعادة تشكيل مجالس إدارات الشركات القابضة للسياحة والفنادق، والقابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية، والقابضة للصناعات المعدنية، وذلك لمدة عام.

فيما أجرت وزيرة الاستثمار جولة مفاجئة لمحمع خدمات الاستثمار للوقوف على اخر تطورات التأسيس الالكترونى للشركات.

لمزيد من المتابعات اللحظيه انضم لجروب العاملين فى البترول https://goo.gl/6RxBS3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang