خدمات توصيل الغاز والسلامة

لماذا ستتراجع أسعار النفط في 2018 بسبب سياسة الرئيس الأمريكى”ترامب”؟

 

ننشر تقرير لمجموعة بنك أوف أميركا ميرل لينش حول تأثير سياسات الرئيس “الأمريكيى دونالد ترامب” حيث توقع التقرير، أن تؤدي سياسات الرئيس الأميركي دونالد ترامب الرامية إلى “إطلاق ثورة طاقة”، من خلال تعديل القواعد المنظمة للقطاع، إلى تراجع أسعار النفط والغاز الطبيعي خلال 2018.

 

وقال المحللون وبينهم “فرانشيسكو بلانش” رئيس وحدة أبحاث السلع، إنه من المحتمل تراجع أسعار الغاز والنفط المحلي الأميركي، مع استمرار زيادة الإنتاج من النفط والغاز المحلي.

 

وأضاف أنه رغم أن منتجي النفط والغاز الطبيعي الأميركيين، يمكن أن يشهدوا زيادة في الاستثمار في ظل المقترحات العديدة للرئيس ترامب، نتيجة إصلاحاته المحتملة لقانون ضرائب الشركات والضريبة المحتملة على الواردات، وهو ما يمكن أن يدفع الأسعار إلى التراجع نتيجة زيادة الإنتاج.

petro petro petro

 

وتابع المحللون أن صناعة (النفط والغاز) لديها آمال كبيرة في خفض القيود، ومنهج أكثر عملية بالنسبة للوائح التنظيمية، وخفض نفقات الالتزام بقواعد مكافحة ظاهرة التغير المناخي، مبينين أنه من المنتظر أن يستغرق ظهور تأثير سياسات ترامب شهوراً وربما سنوات.

 

ونقلت وكالة «بلومبرغ» أن تطبيق مثل هذه الضرائب سيكون له تأثير إيجابي على خام غرب تكساس الوسيط، وهو الخام القياسي للنفط الأميركي في مواجهة خام برنت، وهو الخام القياسي لنفط بحر الشمال، إذ سيكون له تأثير سلبي على أسعار المنتجات النفطية.

 

من جهة أخرى، بحث وزير النفط والغاز العماني محمد الرمحي، مع وزير النفط الإيراني بيجن زنغنة، سبل تعزيز التعاون المشترك، لاسيما في مجال الغاز.

 

واستعرض الوزيران سبل تطوير التعاون النفطي بين البلدين، إضافة إلى مناقشة سبل مد أنبوب غاز من إيران إلى سلطنة عمان عبر البحر.

 

مجموعة بنك أوف أميركا،ميرل لينش،تأثير سياسات ترامب على النفط ، ،سياسات الرئيس الأميركي،دونالد ترامب ،إطلاق ثورة طاقة، تراجع أسعار النفط والغاز الطبيعي، وزير النفط والغاز العماني، وزير النفط الإيراني

petro

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang