خدمات

معلومات يجب أن تعرفها عن مباراة مصر وبوركينا فاسو اليوم الأربعاء

بعد فوز مصر على المغرب بهدف الاعب “كهرباء”، يلتقى اليوم الأربعاء 1 فبرار  2017 المنتخب الوطنى مع نظيرة بوركينا فاسو فى مباراة مصيرية بدور نصف نهائى كأس أمم أفريقيا والمقامة حاليًا بالجابون.

موعد المباراة والقنوات الناقلة

تنطلق المباراة فى تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، باستاد “لاميتى” بالعاصمة الجابونية ليبرفيل، وتنقلها كل من بى أن ماكس HD1.

حكم المباراة

يدير المباراة تحكيماً السنغالى مالانج ديدهيو حكماً لمواجهة مصر وبوركينا فاسو ، يعاون مالانج فى إدارة اللقاء مواطنة الثنائى جبريل كامارا والحاجى ماليك سامبا مساعدين.

نتائج المنتخبين بربع نهائى البطولة

 

استطاع الفراعنة الوصول لنصف نهائى البطولة بعد الفوز على نظيره المغربى بهدف نظيف أحرزه محمود كهربا فى الدقيقة 88 من المباراة ، بينما استطاع الخيول البوركينية الوصول لنصف النهائى بعد الفوز على المنتخب التونسى بهدفين نظيفين .

تاريخ مواجهات المنتخبين

petro petro petro

تقابل الفراعنة مع الخيول في 5 مناسبات سابقة ، ويحظى منتخب مصر بالنصيب الأكبر بالفوز في 3 مباريات ، وتعادلا فى مباراتين ، بينما لم تفز بوركينا فاسو في أي مواجهة مع الفراعنة.

 

وكانت آخر مواجهة رسمية بين المنتخبين في الأول من فبراير لعام 2000 ، ضمن دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية و التى كانت تستضيفها غانا ، وانتهت بفوز مصر بأربعة أهداف مقابل هدفين .

وقد استطاع الفراعنة التأهل إلى نهائي كأس إفريقيا 1998 بعد فوزه على الخيول البوركينية فى نصف نهائى البطولة بهدفين نظيفين ، ليواجه منتخب جنوب إفريقيا ويتوج باللقب الرابع .

الكاف يطب قرار جديد لأول مرة فى المباراة

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة أمم أفريقيا، أن هناك أمراً جديدا يطبق لأول مرة فى تاريخ كأس الأمم الأفريقية وخاصة فى مدينة ليبرافيل، وذلك بسبب حالة الطقس من حرارة ورطوبة فقد يتم السماح بفترة راحة بسيطة للفرق للارتواء تسمى cooling break، إلا أن هذا القرار قد يؤخذ أثناء المباراة حسب حالة الجو وبناء على رؤية الحكم.

petro

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang