الغاز والنفط

نشرة أخبار النفط وانتاج الزيت الخام وحفر آبار البترول والبحث والاستكشاف

سيطرت أحداث النفط اليوم على الساحة الاقتصادية وعالم البترول والطاقة، حيث ذكرت تقارير اعلامية عالمية اليوم الثلاثاء، أن روسنفت الروسية انضمت لشركات التجارة العالمية في سباق الحصول على النفط الخام من إقليم كردستان العراق شبه المستقل إذ أصبحت أول شركة نفط كبرى تبرم اتفاق تمويل مسبق لشراء صادرات الخام من الإقليم.

بعد تقدم روسيا على السعودية .. تعرف على إنتاج المملكة وموسكو من النفط يوميا

قالت وكالة سبوتنيك الروسية أن روسيا تقدمت  على المملكة العربية السعودية بإنتاج النفط، في ديسمبر الماضي، حيث بلغ المعدل 10.490 مليون برميل يوميا.
وأشارت المعلومات الواردة من منظمة “المبادرة المشتركة للإحصاءات النفطية”، إلى أن حجم إنتاج النفط في العربية السعودية بلغ في ديسمبر الماضي، 10.465 برميل يوميا. وفي نفس الوقت تراجع حجم إنتاج النفط في روسيا بالقياس مع شهر ديسمبر، بنسبة 0.28 في المائة، وفي العربية السعودية بنسبة 0.28 %. وبذلك بلغ معدل إنتاج النفط اليومي في روسيا في نوفمبر، 10.519 وفي العربية السعودية — 10.720.

روسنفت تبدأ حفر أول بئر استكشافية فى منطقة اميتاز 12 بالعراق

petro petro petro

قالت شركة النفط الروسية روسنفت أنها بدأت حفر أول بئر استكشافية في منطقة الامتياز 12 في العراق، حيث تقوم بتنظيم عمليات التنقيب والتطوير في  منطقة الامتياز.

وزير النفط الإيرانى يعلن إنتهاء بلاده من إبرام عقد توتال الفرنسية خلال شهرين

أعلن وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه أن بلاده ستنتهي من إبرام أول عقودها الجديدة مع توتال الفرنسية في غضون شهرين، وفقا لما ذكرته وكالة مهر للأنباء.

وأضاف زنغنه أن العمل مازال جاريا على العقد مع توتال لكنه لفت إلى أن التصريحات الأخيرة التي أدلى بها الرئيس التنفيذي للشركة الفرنسية تشير إلى أنها في انتظار رد من جانب الولايات المتحدة.

وقال زنغنه لوكالة مهر “وفقا لما لدي من معلومات فإن سياسة الاتحاد الأوروبي ليست تابعة للولايات المتحدة.”

تعرف على أسعار النفط بعد إعلان تقارير “أوبك” الجديدة

ذكرت قناة “سى ان بى سى “عربية فى تقرير لها اليوم الثلاثاء ، أن أسعار النفط، قفزت بعدما أعلن الأمين العام لأوبك محمد باركيندو أن دول المنظمة تهدف إلى تعزيز الالتزام باتفاق لخفض إنتاج النفط من المستويات المرتفعة المسجلة في يناير في مسعى للتخلص من تخمة في الإمدادات أثرت سلبا على الأسعار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang