أخبار البترول

أخر أخبار حريق “سيد بك”..ننشر أسماء مستشفيات المصابين والتشخيص الطبى لحالاتهم.. والوزير يصدر قرار بشأن الحادث

شهد قطاع البترول والثروة المعدنية على مدار الـ 24 ساعة الماضية العديد من الأحداث الهامة جاء على رأسها حريق وحدة الايثيلين بشركة سيدبك والذى أدى إلى إصابة 44 من العاملين بالشركة .

 

أعداد المصابين والتشخيص الطبى للحالات.

أكد الدكتور مجدى حجازى، وكيل وزارة الصحة بالاسكندرية، إن بعض مستشفيات الإسكندرية استقبلت عدد من المصابين بحروق بدرجات متفاوتة نتيجة حريق بإحدى شركات البترول عند مدخل الإسكندرية من ناحية البوابة طريق النهضة.

وأشار وكيل الوزارة إلى إنه تم استقبال وحجز الحالات على النحو التالى: “36 حالة  بمستشفى العامرية  و6 حالات بمستشفى رأس التين، وعدد 2 حالة بمستشفى الجمهورية وبذلك يكون الاجمالي 44 حالة”، منهم 7 حالات خطيرة، وأكد حجازى على وجود أسره حروق عناية مركزة بأجهزة تنفس تكفيهم.

وانتقل على الفور رجال المباحث وقوات الحماية المدنية و سيارات الإطفاء و سيارات الإسعاف، وتم نقل المصابين المستشفى لتلقى العلاج و تم السيطرة على الحريق قبل امتداده إلى باقى أجزاء الشركة.

petro petro petro
 وزير البترول يتابع الحادث ويصدر قرارات هامة 
يتابع المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية لحظة بلحظة الحادث الذى وقع اليوم فى وحدة إنتاج الإيثيلين بشركة سيدبك ، مؤكداً أنه تم التعامل مع الحريق بحرص شديد وبأحدث أساليب تأمين المنشآت البترولية الأمر الذى كان له أكبر الأثر فى تحجيم الخسائر المادية إلى أقل قدر ممكن مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية  .
هذا وقد أصدر وزير البترول قراراً بتشكيل لجنة فنية قانونية برئاسة رئيس شركة الإسكندرية للبترول وعضوية السادة رؤساء شركات سيدبك وبتروسيف ومسئولى الأمن الصناعى بهيئة البترول والشركة القابضة للبتروكيماويات وممثل قانونى من هيئة البترول لتقييم الموقف وتحديد أسباب الحادث وموافته بتقرير خلال 24 ساعة .

كما أصدر وزير البترول تعليماته بضرورة تشغيل وحدة إنتاج الإيثيلين بعد استكمال عمليات الصيانة السنوية فى الموعد المخطط لها ، كما أكد على توفير قطاع البترول كافة أوجه الرعاية الصحية للعاملين المصابين من جراء الحادث .

 

تصريحات رئيس الشركة فى بداية الحادث 

صرح المهندس أسامة المهدى رئيس شركة سيدبك بأنه تم السيطرة على الحريق المحدود الذى نشب بعد ظهر اليوم الإثنين فى وحدة إنتاج الإيثيلين رقم 501 أثناء تنفيذ أعمال العمرة السنوية للشركة ، موضحاً أنه تم على الفور رفع درجة الاستعداد فى الشركة وجميع شركات المنطقة الجغرافية البترولية المحيطة بعد إبلاغهم لاتخاذ إجراءات الأمن الصناعى   .

 

وأشار رئيس الشركة أنه لا يوجد خسائر فى الأرواح جراء الحادث ، وأنه تم نقل المصابين إلى المستشفيات القريبة لعمل الإسعافات اللازمة وأن حالتهم مستقرة ويحصلون على أفضل علاج .

 

وأكد رئيس الشركة على أن الحادث لن يكون له تأثير على الإنتاج وأن الشركة ستعاود الإنتاج مرة أخرى من وحدة إنتاج الإيثيلين طبقاً للبرنامج المخطط بعد الانتهاء من أعمال الصيانة الدورية .

 

 

 

petro

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang