أخبار البترول

وزير البترول:نجحنا فى تأمين احتياجات الكهرباء من الوقود خلال الموجة الحارة

كتب رأفت إبراهيم

نجاح قطاع البترول في تأمين احتياجات الكهرباء من الوقود خلال الموجة الحارة التي شهدتها البلاد

 
وأعلن المهندس طارق الملا وزير البترو ل والثروة المعدنية نجاح قطاع البترول فى تأمين احتياجات جميع محطات الكهرباء على مستوى الجمهورية من الغاز الطبيعى والوقود السائل فى ظل  الارتفاعات الكبيرة الغير مسبوقة فى درجات الحرارة  التى شهدتها البلاد خلال الأيام الثلاثة الماضية.

 

وأضاف المهندس طارق الملا، أنه تم تسجيل أرقام قياسية لاستهلاك محطات الكهرباء من الوقود يومى السبت والأحد الماضيين، حيث سجل يوم السبت أعلى معدل لاستهلاك الوقود بمحطات توليد الكهرباء قدر بحوالى 138 مليون متر مكعب مكافئ يومياً ، منها 119 مليون متر مكعب يومياً غاز طبيعى وهو ما يعادل 82% من الإنتاج المحلى من الغاز.

petro petro petro

 

وأشارت الوزارة فى بيان لها إلى أنه على الرغم من هذه الكميات الغير مسبوقة فى معدلات استهلاك الغاز الطبيعى فقد تم تأمين احتياجات باقى القطاعات الأخرى المستهلكة للوقود خاصة القطاع الصناعى .
وأوضح الوزير أنه تم توفير كل الكميات الإضافية المطلوبة من الغاز لمواجهة الزيادة في الاستهلاك ، وإعطاء الأولوية للوفاء باحتياجات قطاع الكهرباء  بنسبة 100% فى ضوء أهميته الاستراتيجية كقطاع حيوى للدولة ، مشيداً بالتنسيق المستمر مع وزارة الكهرباء وخاصة التنسيق بين مركزى التحكم للغاز والكهرباء وكافة الجهات المعنية .

 
وقال الوزير أن قطاع البترول نجح أيضاً فى توفير الوقود البديل السائل لمحطات الكهرباء الذى يحتفظ قطاع البترول بكميات استراتيجية منه يتم تخزينها فى محطات الكهرباء مع الاستمرارية فى استعواض كميات الوقود البديل المستهلكة وذلك لتأمين تشغيل الشبكة القومية للغازات بصورة آمنة ومستمرة .

petro

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang