اقتصاد

أخبار الاقتصاد المصرى اليوم: تمويل 644 ألف مشروع متناهى الصغر للسيدات

[ad_1]


تنوعت اليوم السبت 19-6-2021 ، اخبار الاقتصاد المصرى، ومن أهمها أعلان جهاز تنمية المشروعات، أنه مول خلال السنوات السبع الماضية ما يزيد عن 644 ألف مشروع صغير ومتناهى الصغر للسيدات، وهو ما يمثل 46%


 


تنمية المشروعات: تمويل 644 ألف مشروع متناهى الصغر للسيدات خلال 7 سنوات


أعلن جهاز تنمية المشروعات، أنه مول خلال السنوات السبع الماضية ما يزيد عن 644 ألف مشروع صغير ومتناهى الصغر للسيدات، وهو ما يمثل 46% من إجمالي القروض التى وفرها الجهاز للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر خلال نفس الفترة، وقد أتاحت هذه المشروعات حوالى 734,6 ألف فرصة عمل بمختلف محافظات الجمهورية.


 


ووقع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر مذكرة تفاهم مع اتحاد المستثمرات العرب، أحد الكيانات الاقتصادية المنبثقة عن مجلس الوحدة الاقتصادية العربية التابع لجامعة الدول العربية بهدف توفير فرص عمل لائقة ومستدامة للشباب وخاصة المشروعات المملوكة للمرأة.


 


 



القومى للحوكمة يوقع مذكرة تفاهم مع الآلية الأفريقية بشأن الحوكمة والتنمية


وقع المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة -الذراع التدريبي لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية- ممثلًا عنه الدكتورة شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد، والآلية الأفريقية لمراجعة النظراء ممثلة في البروفيسور إدي مالوكا، المدير التنفيذي للآلية؛ مذكرة تفاهم مشترك في المجالات المتعلقة بالحوكمة والتنمية المستدامة.


 


وقالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس أمناء المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، إن الآلية الأفريقية لمراجعة النظراء هى أداة أفريقية مهمة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، مؤكدة اعتزاز مصر بانتمائها الأفريقي الذي يدفعها دائمًا لتكثيف العمل والتنسيق مع باقي الدول الأفريقية لتبادل الرؤى والخبرات والتجارب الناجحة لتحقيق التنمية المستدامة، فتشارك مصر بفاعلية في جهود تنفيذ أجندة إفريقيا 2063، مشيرة إلى أن الدولة المصرية حريصة من خلال الإصلاحات التي تعمل على تنفيذها في مختلف القطاعات، أن  تركز على النهوض بالعنصر البشري ورفع قدراته وتطويره باستخدام أحدث الأساليب العلمية.



مجلس الصناعات الهندسية يستهدف الأسواق الدولية عبر البعثات التجارية والمعارض

petro petro petro


أعلن المجلس التصديري للصناعات الهندسية عن تنظيم بعثة تجارية إلى زامبيا خلال الفترة من 19 إلى 23 سبتمبر 2021، وتضم أبرز القطاعات الهندسية ومنها الأجهزة المنزلية والكهربائية والصناعات الكهربائية والإلكترونية وقطاع الطلبمات والمراجل والمحركات ووسائل النقل والآلات الزراعية والمعدات ومكونات السيارات.


 


وأكد المجلس التصديرى فى بيان له اليوم السبت، أن المجلس لديه خطة للتوسع في الأسواق الدولية المتعددة لخلق فرص تصديرية جديدة للشركات المصرية لدعم المصدرين وزيادة صادراتهم، وتعمل البعثات بشكل أساسي على عقد مقابلات ثنائية عديدة مع مشتريين من هذه الأسواق، من أجل خلق فرص تصديرية للشركات الهندسية المصرية و التوسع بشكل أكبر في افريقيا .



التعاون الدولى فى أسبوع.. تمويلات تنموية مع فرنسا بقيمة 1.7 مليار يورو


 


شهدت وزارة التعاون الدولي، العديد من اللقاءات والفعاليات خلال الأسبوع الماضي في إطار الدور الذي تقوم به الوزارة لتنمية وتدعيم العلاقات الاقتصادية مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين، لدعم تحقيق رؤية مصر التنموية، التي تتسق مع الأهداف الأممية للتنمية المستدامة.


 


وتُوجت المفاوضات مع الجانب الفرنسي التي امتدت لستة أشهر بتوقيع اتفاقيات تمويل تنموي بقيمة 1.7 مليار يورو، وعقدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، اجتماعات مع رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ومساعد الأمين العام للأمم المتحدة لبحث التعاون المشترك، كما نظمت وزارة التعاون الدولي الاجتماع التنسيقي في إطار الإعداد للدورة الأولى من اللجنة العليا المشتركة بين مصر وجنوب السودان.



السياحة تضيف المطاعم وتعدل المسمى لـ”غرفة المنشآت والمطاعم السياحية”


أصدر الدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والآثار، القرار الوزارى رقم 79 لسنة 2021 والخاص بتغيير مسمى غرفة المنشآت السياحية وتعديله ليكون “غرفة المنشآت والمطاعم السياحية“.


 


قال عادل المصرى، رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، فى تصريحات صحفية، أن هذا التعديل كان أحد مطالب الغرفة لوزارة السياحة، منذ فترة طويلة، حتى استجاب الدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والآثار للمطلب بتغيير المسمى بها، والذى يؤكد فى هدفه الأساسى التأكيد على أن المطاعم التابعة للغرفة تُعد منشآة سياحية يطبق عليها وخاضعة لكافة أحكام القوانين واللوائح السياحية، وخاصة للقانون رقم 85 لسنة 1968 بإنشاء غرف سياحية وتنظيم اتحاد له، واللائحة الاساسية المشتركة للغرف السياحية.


 

[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang