اقتصاد

أخبار الاقتصاد المصرى:5.8 مليار جنيه استثمارات عامة لسوهاج في خطة 2021/20

[ad_1]


شهدت أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الأحد  15-11-2020 العديد من الأحداث، أبرزها توجيه 5.8 مليار جنيه استثمارات عامة مُوجهة لمُحافظة سوهاج في خطة 2021/20.


 

هالة السعيد: 5.8 مليار جنيه استثمارات عامة مُوجهة لسوهاج في خطة 2021/20


أعلنت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية خطة المواطن الاستثمارية لمحافظة سوهاج للعام 2020/2021 ، وذلك في إطار إصدار الوزارة لخطة المواطن للعام الثاني علي التوالي بمحافظات الجمهورية.


 


وقالت الدكتورة هالة السعيد أن “خطة المواطن” تأتي للتأكيد على حق المواطن في التعرف على توجهات خطة التنمية المستدامة التي تتبناها الدولة، مؤكدة أنها تقدم معلومات مُفصّلة عن الاستثمارات الموجهة من الدولة لكل محافظة وتوزيعها على القطاعات المختلفة، وأبرز المشروعات الجاري تنفيذها في كل قطاع، فضلاً عن أهم المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية لكل محافظة.


 


وتابعت السعيد أن تلك المعلومات التي تتضمنها الخطة تساعد المواطن على متابعة المشروعات في محافظته أو مدينته أو قريته، الأمر الذي يساهم في دمج المواطن في منظومتي التخطيط والمتابعة، موضحة أن أهداف خطة المواطن تبرز من خلال 4 أهداف رئيسة وهي توطين أهداف التنمية المستدامة مع تعزيز الشفافية والمساءلة إلي جانب تفعيل المشاركة المجتمعية ، وكذا نشر ثقافة البرامج والأداء.


 


وأشارت السعيد إلي الاستثمارات العامة المُوجهة لمُحافظة سوهاج في خطة 2021/20 والتي بلغت 5.8مليار جنيه بنسبة زيادة 48.7 % عن خطة 2020/19 موضحة أن التوزيع القطاعي للاستثمارات العامة المستهدفة في مُحافظة سوهاج تمثل في توجيه 2.5 مليار جنيه لقطاع الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، 1.56 مليار جنيه لقطاع التنمية المحلية، إضافة إلي 494.6 مليون جنيه لقطاع التربية والتعليم والتعليم الفنى، و 444 مليون جنيه لقطاع الصحة والسكان، فضلًا عن 240 مليون جنيه للتعليم العالي ، 640.4 مليون جنيه لقطاعات أخري.


 

غرفة صناعة الملابس: السوق الأمريكي يستحوذ على أكثر من 50% من صادرات الملابس


عقدت غرفة صناعة الملابس الجاهزة والمفروشات، باتحاد الصناعات، ندوة عبر تقنية الفيدو كونفرانس، ضمت مجموعة من الخبراء الدوليين المختصين بتقديم الاستشارات في مجال تجارة الملابس الجاهزة والمنسوجات خاصة في السوق الأمريكي، الذي يستحوذ على اكثر من 50 % من صادرات الملابس والمنسوجات المصرية، بحسب بيان للغرفة.


 


وأجمع الخبراء، بمكتب سورينى اند ساميت، على أن الصادرات المصرية لديها فرصة كبيرة في الاستفادة من المتغيرات في السوق الامريكية.


 


وقال ريك هايفنابن، الخبير الدولي والمدير التنفيذي السابق باتحاد الملابس الأمريكي، إن مصر لديها علاقات تجارية ممتدة تاريخيا في السوق الأمريكية وتمتلك الكثير من نقاط القوة، مستبعدا أن تتأثر هذه العلاقة بعد فوز مرشح الحزب الديمقراطي، جو بايدن، بانتخابات الرئاسة الأمريكية، قائلأ: ” سيبقي اهتمام الإدارة الأمريكية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والعلاقات التجارية المشتركة قائما وبنفس القوة.”



 

اتحاد المصارف العربية يعلن 8 توصيات لإتمام عمليات التحول الرقمي بالبنوك


نظم اتحاد المصارف العربية وبالتعاون مع البنك المركزي المصري واتحاد بنوك مصر منتدى ” الصناعة المصرفية ومستقبل الخدمات المالية ” في مدينة شرم الشيخ، خلال الفترة من 13-15/11/2020، وجاء ذلك تحت رعاية محافظ البنك المركزي المصري  طارق حسن عامر.


 

petro petro petro


وافتتح أعمال المنتدى بكلمة مباشرة من الكويت من الشيخ محمد جراح الصباح  رئيس مجلس الادارة اتحاد المصارف العربية، و محمد الاتربي رئيس مجلس إدارة اتحاد بنوك مصر، نائب رئيس اتحاد المصارف العربية والاستاذ شريف عاشور وكيل المحافظ ، البنك المركزي المصري، واللواء عبدالفتاح حلمي مستشار محافظ جنوب سيناء ووسام حسن فتوح، الأمين العام اتحاد المصارف العربية، وبمشاركة أكثر من (260) مشارك من القطاع المصرفي والمالي المصري والعربي والدولي، وتحدث في أعمال المنتدى على مدار ثلاث ايام متتالية فى 11 جلسة 24 متحدث من مصر وعـدة دول اقليمية ودولية.


 



 

التوسع فى مشروعات النقل بنظام المشاركة مع القطاع الخاص لتحقيق التنمية المستدامة


أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن المرحلة المقبلة سوف تشهد التوسع فى مشروعات النقل بنظام المشاركة مع القطاع الخاص «p.p.p»، لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة؛ بما يتسق مع التوجيهات الرئاسية بدعم المخصصات المالية اللازمة لمشروعات وزارة النقل، لإتمام خططها الحالية والمستقبلية والتوسع فيها، وفقًا لأعلى مستويات الجودة والمعايير الفنية العالمية، موضحًا أن مصر قطعت شوطًا كبيرًا فى رفع كفاءة البنية الأساسية من طرق وموانئ وسكة حديد وأنفاق وغيرها، التى تحتل أولوية متقدمة لدى الحكومة؛ باعتبارها قاطرة الاستثمار.


 


قال وزير المالية، فى افتتاح الدورة التدريبية لنظم وآليات تنفيذ مشروعات النقل بالمشاركة مع القطاع الخاص، بحضور الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إن الإنجازات الكبيرة المتعددة في مجال الطرق والأنفاق والموانئ خلال الخمس سنوات الأخيرة أدت إلى تقدم مصر أكثر من 50 مركزًا فى مؤشر قطاع النقل بالتصنيف الدولى «Doing Business».



 

الإسكان: بدء إجراءات حجز 820 وحدة كاملة التشطيب بمنطقة أرض مطار إمبابة غدا


أكد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه ستبدأ غدًا  الإثنين 16/11/2020، إجراءات حجز 820 وحدة كاملة التشطيب بمنطقة أرض مطار إمبابة، بمساحات تتراوح بين 83 و100 م2 ضمن الطرح الأول للمرحلة الأولى.


 


وفيما يتعلق بخطوات الحجز للوحدات، أوضح الوزير، أن الخطوة الأولى (التقديم)، تتمثل فى أن يقوم الراغب فى الحجز بالدخول على الموقع الإلكترونى (www.hdb-reservation.com)، والخاص ببنك التعمير والإسكان بدون كلمة مرور بدءاً من غدٍ، ويستعرض كراسة الشروط أو يقوم بطباعتها، لمعرفة جميع التفاصيل (المساحات – الأسعار – أرقام العمارات)، مع إمكانية استعراض خطوات الحجز (فيديو / مكتوبة)، ويقوم المتقدم للحجز بإنشاء حساب جديد وذلك بالضغط على (تسجيل مستخدم جديد) عن طريق الرقم القومى ورقم التليفون المحمول.



 

وزيرة الصناعة تبحث مع دبى للاستثمار خطط إنشاء مجمع استثمارى متكامل بالفيوم


أجرت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة زيارة ميدانية لمجمع دبى للاستثمار بمنطقة جبل على الصناعية، وذلك على هامش زيارتها لدولة الإمارات العربية المتحدة، وأعقبها جلسة مباحثات موسعة مع خالد بن كلبان نائب رئيس مجلس إدارة شركة دبى للاستثمار حيث تناول اللقاء عدد من المشروعات الاستثمارية التى تعتزم الشركة تنفيذها بالسوق المصرى خلال المرحلة المقبلة.


وأكدت الوزيرة خلال اللقاء حرص الحكومة على تسهيل المناخ الجاذب للاستثمار وتقديم كافة الخدمات والتسهيلات للاستثمارات الأجنبية بصفة عامة والعربية بصفة خاصة، مشيرةً إلى دعم الوزارة الكامل لمشروع المجمع الاستثمارى المتكامل الذى تدرس شركة دبى للاستثمار إقامته فى مصر خلال المرحلة المقبلة بمنطقة كوم أوشيم بالفيوم.

[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang