اقتصاد

أخبار الاقتصاد اليوم: حياة كريمة تهدف لتحويل 4670 قرية لمجتمعات ريفية مستدامة

[ad_1]


تنوعت اليوم السبت 13-11-2021 أخبار الاقتصاد المصرى، ومن أبرزها إعلان وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية أن مبادرة “حياة كريمة” هدفها تحويل أكثر من 4670 قرية مصرية إلى مجتمعات ريفية مستدامة.


 


التخطيط: “حياة كريمة” تهدف لتحويل أكثر من 4670 قرية لمجتمعات ريفية مستدامة


 


أعلنت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية أن مبادرة “حياة كريمة” تهدف إلى تحويل أكثر من 4670 قرية مصرية إلى مجتمعات ريفية مستدامة، وأن الدولة تسعى لتعميق الشراكة مع القطاع عبر عدة منصات استثمارية على رأسها الصندوق السيادي ومن خلال عدد من المشروعات أهمها مشروعات البنية التحية والاستثمارات التي تستهدف التعافي الأخضر والطاقة المتجددة.


 


جاء ذلك خلال مشاركتها اليوم عبر الفيديو كونفرانس، بالجلسة النقاشية بعنوان “تمويل التحول البيئي والاجتماعي: كيفية إصلاح الرأسمالية” والمنعقدة خلال أعمال النسخة الرابعة من منتدى باريس للسلام ٢٠٢١ بفرنسا.


وخلال كلمتها أوضحت د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية أن التحول البيئي والاجتماعي أصبح يمثل ضرورة للاقتصاد، سواء في مواجهة حالة التغيرات المناخية أو للاستجابة للتغيرات الاجتماعية والاقتصادية الهيكلية التي تؤثر على سلاسل القيمة على مستوى العالم.


وتابعت السعيد أن الرأسمالية تواجه حاليًا أزمة ثلاثية، موضحه أن الأزمة الصحية أشعلت أزمة اقتصادية مع عواقب غير محددة حتى الآن على الاستقرار المالي، بالإضافة إلى أزمة مناخية تشكل مخاطر كبيرة على رفاهية الإنسان.



تصديرى الأغذية: نسعى لمضاعفة قيمة الصادرات الغذائية والتوسع فى المعارض الدولية


قال المجلس التصديري للصناعات الغذائية، إنه في إطار الأهداف الاستراتيجية لتنمية الصادرات المصرية الغذائية والتي بلغت 3.5 مليار دولار في عام 2020 بنسبة 14% من إجمالي الصادرات المصرية غير البترولية يعمل المجلس التصديري للصناعات الغذائية كشريك أساسي للمعرض التجاري الغذائي المصري “فوود أفريكا” Food Africa 2021  والمزمع انعقاده خلال الفترة من 12 -14 ديسمبر المقبل لمدة ثلاثة أيام في دورته السادسة.


 


وأشار بيان للمجلس اليوم، إلى أن المجلس يعمل على مضاعفة قيمة الصادرات خلال السنوات القادمة، والتوسع في المعارض الدولية المتخصصة في مجال تنمية الصادرات كونها أحد أهم أدوات التسويق الدولي


 


قام المجلس بعمل حملة ترويجية للمعرض بالتعاون مع جهاز التمثيل التجاري المصري ومكاتبة الخارجية لاستضافة أهم مستوردي الأغذية المصنعة في مختلف الأسواق التصديرية ذات الاهمية لقطاع الصناعات الغذائية المصري وفقاً لنتائج الدراسة التي أعدها المجلس في بداية الربع الثاني من العام الحالي لتنمية الصادرات الغذائية المصرية حيث يتم استهداف الدول التي تمت دراستها والاستفادة ببرنامج استضافة المستوردين الذي تدعمه إدارة معرض “فوود أفريكا”، حيث قامت مكاتب التمثيل التجاري بتعميم الدعوة على تجمعات رجال الاعمال في الدول المستهدفة وكذلك توجيه الدعوة لكبرى المستوردين وسلاسل التجزئة والهايبر ماركت.

petro petro petro



البترول تدشن أول منظومة إلكترونية لإدارة ومتابعة تداول وتوزيع البوتاجاز


أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن ما يشهده قطاع البترول من تطوير متواصل في أنشطته الإنتاجية والخدمية والتوسع في تطبيق التحول الرقمي في إدارة الأنشطة والمشروعات البترولية يتناسب مع ماتشهده مصر من تطوير شامل يعكس ملامح الجمهورية الجديدة.


 


جاء ذلك خلال تفقد الملا لمنطقة تخزين وتعبئة وتداول البوتاجاز بالقطامية التابعة لشركة بتروجاس والتي افتتح خلالها أعمال التطوير بالمنطقة التي تقوم بإمداد القاهرة الكبري وعدد من محافظات شمال الصعيد باحتياجاتها من اسطوانات البوتاجاز.



وزارة التجارة: الجناح المصري بإكسبو 2020 في دبي يجذب 220 ألف زائر.. صور


أعلنت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، أن الجناح المصرى المشارك بفعاليات إكسبو 2020 دبى أصبح وجهة رئيسية لزوار الإكسبو، حيث استقبل الجناح منذ افتتاح الإكسبو مطلع أكتوبر الماضى وحتى الآن نحو 220 ألف زائر من مختلف الجنسيات.


وقالت الوزيرة إن الإقبال على الجناح المصرى بإكسبو فى تزايد مستمر نظراً لأنه يقدم للجمهور نسخة مصغرة عن مصر بكل تفاصيلها ومقوماتها الطبيعية والسياحية والصناعية والمعمارية والتاريخية وذلك فى رحلة شيقة وقصيرة لا تتجاوز نصف الساعة، لافتةً إلى أن فعاليات اليوم الوطنى لمصر التى انطلقت من الجناح المصرى نهاية شهر أكتوبر الماضى كان لها دورى محورى فى تعريف زوار الجناح على مصر من خلال العروض الثقافية والفلكلورية المتميزة التى نقلت للعالم سمات وتفرد الشخصية المصرية على مر التاريخ.



شعبة مواد البناء تتوقع انخفاض أسعار الحديد والصلب في مصر بعد تراجعه عالميًا


توقع أحمد الزيني رئيس شعبة مواد البناء في الغرف التجارية، حدوث هبوط في أسعار الحديد بالسوق المصري، وذلك وسط تراجع سعر خام الحديد عالميًا، مشيراً إلى وجود حالة ترقب من قبل التجار في مصر  لخفض مرتقب في الأسعار خلال الأيام القادمة.


وأضاف في تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع” اليوم السبت، أن أسعار الحديد أرض المصنع لا تزال مستقرة عند 15 ألف في بعض الشركات وتصل إلى 15500 جنيه أقصي سعر، وللمستهلك من 15500 إلى 16ألف جنيه وفق تكلفة النقل.


 


 


 


 


 

[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang