https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-7074532212725183
اقتصاد

أزمة بين مجموعة السويدى ومصلحة الجمارك بسبب رسوم استيراد كابينات الكهرباء

[ad_1]


أزمة كبيرة حاليا بين مجموعة شركات زكى السويدى (شركة السويدى للصناعات الهندسية) ومصلحة الجمارك المصرية، بسبب احتساب الجمارك رسوما جمركية على واردات نوع معين تقوم المجموعة باستيراده من الخارج، على أنه منتج تام الصنع، فيما تؤكد شركات السويدى أنها مدخلات إنتاج.


 


مجموعة شركات زكى السويدى تقوم باستيراد بعض اللوحات الكهربائية، من خارج مصر، وستقوم خلال 15 يوما باستلام شحنة من الخارج، وهنا تصر مصلحة الجمارك المصرية على احتساب سعر رسم جمركى بنسبة 60%، وترى أن اللوحات المستوردة منتج تام الصنع ومن ثم يخضع للرسوم المذكورة.


 


وفى الوقت نفسه، تقدمت مجموعة السويدى بشكوى رسمية للجنة الجمارك فى اتحاد الصناعات لبحث هذه المشكلة، وبالفعل جرى تنظيم اجتماع بتاريخ 27 أغسطس، وشارك فى الاجتماع ممثلين لكمال نجم رئيس مصلحة الجمارك المصرية، وتم استعراض المشكلة ولم يتم التوصل إلى حل لها.

petro petro petro


 


الصعوبة التى تواجهها مجموعة السويدى، أنها ستتلقى شحنة خلال فترة من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع من الآن، فى الوقت الذى تصر فيه مصلحة الجمارك على موقفها، وهو ما سيضع المجموعة فى اختبار صعب وهو احتمالية دفع الـ60% الرسوم المقرره من الجمارك، وهذا يعنى أن الشحنات المستقبلية ستحظى بنفس المعاملة الجمركية.


 


ويتبقى تساؤلا وهو هل ستنتصر مجموعة السويدى وتدفع رسوما جمركية على استيراد اللوحات بنسبة 5% فقط، أم ستتمسك مصلحة الجمارك بموقفها وتلزم السويدى بدفع رسوم 60%؟، وهو ما ستكشف عنه الأحداث الفترة المقبلة.


 


 

[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-7074532212725183
slot server jepang