اقتصاد

أستاذ اقتصاد بجامعة عين شمس تشيد بقرار فرض رسوم على الطلاب الراسبين بالجامعة

[ad_1]


أكدت الدكتورة يمن الحماقى أستاذ الاقتصاد بجامعة عين شمس أن قرار فرض رسوم على الطلاب الراسبين بالامتحانات الجامعية يخدم العملية التعليمية في مصر، مشيرة الى أن البعض كان يستغل التعليم الجامعى ويستمر بالجامعة لأكثر من 10 سنوات وهو ما يعنى حجزهم لأماكن طلاب آخرين لهم الأحقية والأولوية، قائلة: “كان في طلبة بتقعد 10 سنين في السنة الأخيرة على مادة ومادتين”.


وأضافت الحماقى في تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع” أنه لا يوجد تعليم عالٍ مجانى في أي دولة، مشيرة الى أن هذا القرار سيجعل الطلاب اكثر التزامًا وانضباطًا في مرحلة الجامعة بل ستكون الفائدة من هذا الانضباط على المجتمع بأكمله”.


وأشارت الحماقى إلى أنه يوجد أنظمة مختلفة لمن كان لديه ظروف استثنائية أدت إلى عدم قدرته على دخول الامتحان وبالتالي سيكون غير القادر على السداد له فرصة أخرى، مؤكدة تأييدها الكامل لهذا القرار نظرًا لأن المزايا منه متعددة وتصب في مصلحة المواطن.

petro petro petro


واقترحت أستاذ الاقتصاد بجامعة عين شمس بضرورة أن يكون هناك أنظمة بنكية توفر قروض لطلبة الراسبين وغير القادرين على سداد هذه المبالغ بشكل فورى بما يمنحهم الفرصة لإعادة الامتحان مرة وعلى أن يكون برامج السداد بشكل متنوع ومنها أن يتم تحصيلها عقب توظيفها أو سدادها على أقساط ميسرة وفقًا لما يخدم المصلحة التعليمية.


وقالت الحماقى بضرورة إن يكون هناك عمل سياسي من الأحزاب من أجل أن يتم توعية المجتمع بشكل دورى على القرارات التي تتاخذها الحكومة خاصة التي يعتبرها البعض أنها تستنفذ قدرتها المادية.


 


 


 

[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang