اقتصاد

أسعار الحديد اليوم .. تبدأ من 10 آلاف جنيها للطن

[ad_1]

قال أحمد الزينى رئيس شعبة مواد البناء بالغرفة التجارية بالقاهرة أن أسعار الحديد تشهد استقرارا داخل السوق المصرى وذلك بفضل زيادة الانتاج المحلى بفضل الشركات الوطنية .

وأشار الزينى فى تصريحات لليوم السابع ان أسعار الحديد تتراوح بين 10 آلاف جنيها وحتى 10370 جنيها للطن وذلك داخل المصنع ، موضحا انه بعد تكليف التحميل والنقل يتراوح سعرها فى السوق بالنسبة للمستهلك بين 10300 جنيها وحتى 10500 جنيها للطن ، مشيرا الى ان الاسعار شهدت انخفاضا خلال الشهرين الماضيين ما يزيد عن 1500 جنيها للطن .

petro petro petro

والجدير بالذكر شعبة مواد البناء بالغرفة التجارية بالقاهرة ، أكدت أن أسعار الحديد قد تشهد موجة انخفاض جديدة قبل نهاية العام، وأن هناك عدة عوامل تتحكم في الأسعار أهمها العرض والطلب ثم تكلفة المنتج والمنافسة داخل السوق. وان سعر  صرف الدولار، يساهم فى  انخفاض أسعار الخامات المستخدمة في صناعة الحديد أكثر من 70 دولار في الطن ، وأن المنافسة بين المصانع ساهمت في زيادة الإنتاج، وأن العام القادم سيشهد ضخ كميات اضافية للسوق ستصل إلى أكثر من 5 ملايين طن حديد وبالتالي سيرتفع إجمالى المعروض وسيؤدي ذلك الي خفض الأسعار مرة أخرى.

 

 

[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang