أخبار البترول

“ألكسندر نوبيا الكندية”و”ثان دبى الإماراتية”تشاركان فى مزايدة الذهب العالمية فى مصر

تواصل وزارة البترول والثروة المعدنية،تلقى طلبات شراء كراسة شروط مزايدة الذهب العالمية التى أعلنت عنها وزارة البترول مؤخرا،حيث أعلنت عدد من الشركات مشاركاتها فى المزايدة، وبدأت هيئة الثروة المعدنية عقد ندوات لتوضيح وشرح أهمية المزايدة.

وقال الجيولوجى عمر طعيمة، رئيس هيئة الثروة المعدنية،  أن شركتى ألكسندر نوبيا الكندية، وثان دبى الإماراتية، أعلنا مشاركتهم فى مزايدة الذهب العالمية التى طرحتها وزارة البترول منتصف شهر يناير الماضى.

وتعمل شركتا ألكسندر نوبيا الكندية، وثان دبى الإماراتية فى مجال البحث والتنقيب عن الذهب وفقا لاتفاقية عام 2007 الموقعة مع الهيئة ، حيث تعمل شركة ألكسندر نوبيا بمنطقة فطيرى وأبو مروات بالصحراء الشرقية، بالقرب من منطقة المثلث الذهبى، فى مساحة تبلغ نحو 1370 كيلو مترا مربعا ، وتعمل ثانى دبى بمنطقتى وادى كريم ووادى حوضين بالصحراء الشرقية ، وتنازلت عن منطقة وادى كريم خلال العام الماضى 2016.

petro petro petro

وأضاف أن هناك إقبالا كبيرا من شركات التعدين الدولية لشراء كراسات شروط مزايدة الذهب، موضحا أن من بين الشركات التى تقدمت للمزايدة شركات إسبانية وروسية وكندية وأسترالية وصينية، بالإضافة إلى العديد من الشركات المصرية العاملة فى مجال التعدين.

كانت هيئة الثروة المعدنية قد بدأت منذ 15 يناير الماضى  وحتى 20 أبريل المقبل بتلقى طلبات المشاركة فى مزايدتها العالمية للتنقيب عن الذهب بمناطق أم الروس، وأم سمرة، وبوكارى، وأم عود وحنجلية، بالصحراء الشرقية، بالإضافة إلى موقع بمدينة دهب بمحافظة جنوب سيناء، وأوضحت أن المزايدة ستتم بنظام مشاركة الإنتاج مع المستثمرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang